إدارة وجماهير شبيبة القبائل يشكون من ظلم التحكيم في الدوري الجزائري

07 ابريل 2023
استياء كبير من القرارات التحكيمية الأخيرة (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

أصدر فريق شبيبة القبائل على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك" بياناً قوياً، على لسان إدارة الفريق تُعبر من خلاله عن غضبها من الظلم التحكيمي الذي يتعرض له فريق "الكناري" في بطولة الدوري الجزائري لكرة القدم، وفقاً لما جاء في نص الاحتجاج.

وأبرز ما جاء في بيان شبيبة القبائل الذي جرى نشره الجمعة: "يحتج نادي شبيبة القبائل بشدة على المعاملة التحكيمية التي يتعرض لها الفريق منذ بدء مرحلة الإياب للدوري الجزائري لكرة القدم. احترامنا كامل لسلطات الرياضة في بلادنا، وثقتنا فيها كاملة، لكن ندعوها بحزم إلى وضع حد لهذه الحملة ضد النادي من طرف بعض الحكام بسبب قراراتهم الفاضحة والمريبة للغاية".

وتابع البيان الرسمي: "لقد جرى حرمان الفريق من ركلات جزاء شرعية ضد أولمبي الشلف وشباب قسنطينة، ثم أخطاء جسيمة في حق النادي خلال مباراته أمام شلغوم العيد، عبر إعلانه مخالفات وهمية وإلغاء هدف صحيح، وهو ما ألحق الضرر بنادي شبيبة القبائل الذي يعمل بإخلاص ولا كلل للحفاظ على مكانته بين النخبة".

وعبرت كذلك مجموعة من جماهير فريق شبيبة القبائل، الجمعة، عن غضبها بوقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تنديداً بأخطاء الحكام ضد الفريق، حسبهم، حيث رفعوا لافتة جاءت فيها عبارات قوية، من بينها: "تحكيم متحيز في خدمة أشخاص معينين".

ورغم أن فريق شبيبة القبائل تأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وسيواجه الترجي التونسي، إلا أنه يُعاني كثيراً في الدوري الجزائري، إذ يحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة، لكن مع مباراتين أقل.

المساهمون