أنور الغازي يكسب صراعه مع ماينز ويُكرم أطفال غزة بنصف مليون يورو

23 اغسطس 2024
الغازي انتقل مؤخراً إلى نادي كارديف سيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قام النجم الهولندي صاحب الأصول المغربية أنور الغازي (29 عاماً) بلفتة مميزة جديدة تجاه قضية الشعب الفلسطيني، إثر حصوله على جميع حقوقه المالية من ناديه السابق ماينز الألماني، الذي لعب معه 51 دقيقة فقط، مقابل ما يقرب مليوني يورو. 

وأعلن المهاجم البالغ من العمر 29 عاماً، في منشور له عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، أنه سيستخدم نصف مليون يورو من مليوني يورو حصل عليها من النادي الألماني لدعم الأطفال في غزة. وكتب الغازي، الذي وقّع مؤخراً عقداً مع نادي كارديف سيتي في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، اليوم الجمعة: "بعد أن تلقيت مبلغاً كبيراً من ماينز اليوم، أود أن أوضح أن معركتي القانونية مع النادي لم تكن أبداً تتعلق بالمال بالنسبة لي".

وأردف أنور الغازي في رسالته: "أود أن أغتنم هذه اللحظة لأشكر ماينز على شيئين: الأول على العائدات المالية، التي ستُستخدم منها 500 ألف يورو لتمويل مشاريع للأطفال في غزة. آمل، وعلى الرغم من محاولاتهم الفاشلة المتكررة لتجنب الدفع، أن يشعر ماينز بالارتياح، عندما يعلم أنهم ساهموا مالياً من خلالي، في جعل حياة الأطفال في غزة أكثر احتمالاً. وثانياً، وفي محاولة لإسكاتي، ارتفع صوتي للدفاع عن المضطهدين، وكل من لا صوت لهم في غزة".

وفي وقت سابق، دخل أنور الغازي (29 عاماً) في أزمة مع النادي الألماني بسبب دعم غزة على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ليقرر ماينز فسخ عقد النجم الهولندي بسبب إصراره على عدم الاعتذار، فيما حصل الغازي على حكم من القضاء الألماني يقضي بعدم صحة تصرف النادي، وإلزام ماينز بدفع تعويض مالي له.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Anwar El Ghazi (@elghazi21)