أنشيلوتي يكسب التحدي الأول مع ريال مدريد ويُسجل إنجازاً جديداً

09 سبتمبر 2023
يريد أنشيلوتي تحقيق الألقاب في الموسم الحالي مع ريال مدريد (مانويل سيرانو/Getty)
+ الخط -

استطاع نادي ريال مدريد تحت قيادة مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، تحقيق بداية مثالية في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم خلال الموسم الكروي الجديد 2023-2024، وذلك بعدما جمع العلامة الكاملة بانتصاره في المباريات الأربع الأولى، على حساب أثلتيك بلباو وألميريا وسلتا فيغو وخيتافي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن أنشيلوتي سجل رقماً جديداً مع فريق ريال مدريد بعد فوزه في المباريات السابقة، كما تمكن من كسب أولى التحديات مع الفريق، رغم تحركات إدارة "الميرينغي" في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وتوالي الإصابات التي عانى منها عدد من اللاعبين، وفي مقدمتهم الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، والمهاجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور.

عادل رقم زيدان

أصبح المدرب الإيطالي البالغ من العمر 64 سنة، ثاني أكثر مدربي النادي الملكي تحقيقاً للانتصار عبر التاريخ، بعد فوز الأخير على نادي خيتافي في ملعب "سانتياغو برنابيو"، الأسبوع الماضي (2 - 1)، في مواجهة منافسات الجولة الرابعة من بطولة "الليغا"، ليرفع رصيده إلى 172 انتصاراً، بالتساوي مع الأسطورة الفرنسية زيدان وبعدد أقل من المباريات، ولا يتقدم عليهما سوى ميغيل مونيوز الذي حقق 357 فوزاً.

قائد سفينة "الملكي"

عرف أنشيلوتي في بداية الموسم الحالي كيف يدير غرفة ملابس النادي "الملكي"، بفضل حنكته وخبرته الطويلة في الملاعب، رغم تنوع اللاعبين وكثرة النجوم، خصوصاً في خط الوسط، كما تمكّن المدرب الإيطالي المخضرم من حلّ العديد من المشاكل داخل الفريق والتي واجهته قبل بداية الموسم الجديد، مثل الهشاشة الدفاعية والضغط على المنافس بعد خسارة الكرة.

الأسلوب الجديد

كما تأقلم لاعبو فريق ريال مدريد مع أسلوب أنشيلوتي في الوقت الحالي، وذلك بعدما راهن الأخير على تغيير خطته من 4-3-3 إلى 4-4-2، خصوصاً بعد رحيل النجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى نادي الاتحاد السعودي في سوق الانتقالات الماضي، إذ قرّر الاستغناء عن مهاجم وتعويضه بلاعب خط وسط إضافي.

ويبدو أن هذا الأسلوب نجح في بداية الدوري، ويعود هذا الأمر إلى تمكن اللاعبين من تطبيقه بشكل مميز، وفي مقدمتهم النجم الإنكليزي الشاب، جود بيلنغهام، الذي انتقل إلى الفريق خلال الميركاتو الصيفي الفائت.

المساهمون