أنشيلوتي يقترب من مغادرة ريال مدريد بعد عرض "مغرٍ" لتدريب البرازيل

12 ديسمبر 2022
أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

ودّع المنتخب البرازيلي، مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كرواتيا، الأمر الذي دفع المدير الفني تيتي للاستقالة من مهمته، كمدير فني لكتيبة "السيليساو".

وفي مفاجأة كبيرة، كشف تقرير لموقع "UOL" البرازيلي، الإثنين، أنّه جرى التواصل مع مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليكون المدرب الجديد لمنتخب البرازيل.

وأشار التقرير أيضاً، إلى أن اسم أنشيلوتي قد نوقش منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث أجريت حينها محادثات أولية مع المدرب الإيطالي، لمعرفة مدى اهتمامه بالمنصب.

وأكد التقرير ذاته، أن ردّ المدير الفني البالغ من العمر 63 عاماً كان إيجابياً، حيث زعم التقرير أن أنشيلوتي كان منفتحاً على الوظيفة، لكنه أصرّ على أنه لن يفكر في الأمر، إلا بعد إنهاء موسم 2022-2023 مع ريال مدريد.

ويستمر عقد أنشيلوتي مع الملكي، حتى صيف عام 2024، لذلك في حال رغبت البرازيل في تعيينه مديراً فنياً، ووافق الإيطالي على تولي المسؤولية، سيحتاج الاتحاد البرازيلي للتفاوض مع ريال مدريد بشأن التخلي عن مديره الفني.

ويعتبر أنشيلوتي أحد أنجح المدربين في الوقت الحالي، فبعد عودته إلى ريال مدريد في مهمته الثانية العام الماضي، قاد "الميرنغي" إلى لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

المساهمون