أنشيلوتي يغير الأدوار في ريال مدريد.. وميندي "جوكر" جديد لـ"الملكي"

10 فبراير 2024
نجح أنشيلوتي في تغيير الأدوار بين نجومه في ريال مدريد (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

غيّر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الأدوار في ريال مدريد، بعدما اعتمد على الفرنسي فيرلاند ميندي، الذي تحوّل إلى "جوكر" جديد في كتيبة "الملكي"، خلال الانتصار العريض على جيرونا 4-0، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ24 في الدوري الإسباني.

ودخل أنشيلوتي المواجهة الصعبة، بعدما فقد عدداً من نجومه الأساسيين في خط الدفاع، يتقدمهم الثنائي الإسباني ناتشو والألماني أنطونيو روديغر، بسبب الإصابة التي تعرضا لها خلال الأيام الماضية.

أنشيلوتي استطاع خلال المواجهة الصعبة ضد جيرونا، تحويل فيرلاند ميندي إلى "جوكر" جديد في ريال مدريد، بعدما قدّم الظهير الأيسر الفرنسي إحدى أجمل مبارياته مع الفريق "الملكي"، منذ انضمامه في صيف 2019.

ميندي لعب دوره كاملاً في مركز الظهير الأيسر، مع دخوله في كثير من الأحيان، حتى يكون قلب الدفاع، من أجل مساعدة مواطنه وزميله أوريلين تشواميني، بالإضافة إلى القائد الإسباني داني كارباخال.

وأظهر أنشيلوتي حنكته وقدرته على التعامل مع الظروف الصعبة، بعدما أجرى 3 تغييرات كاملة في الخط الخلفي، بعدما وضع داني كارباخال وأوريلين تشواميني كقلبي دفاع، بالإضافة إلى الاستعانة بفيرلاند ميندي، حتى يساعدهما.

وبالفعل ظهر "الجوكر" الجديد فيرلاند ميندي قادراً على تقديم أدواره الكاملة خلال المباراة، وكان أحد مفاتيح الانتصار على نادي جيرونا، بعدما استطاع فك شيفرة المهاجمين، وتعامل مع كراتهم القصيرة بذكاء.

وأظهر ميندي تفاهماً في العمليات الهجومية أيضاً، بعدما أظهر انسجاماً مع مواطنه إدواردو كامافينغا، الذي شكل صداعاً حقيقياً لمنافسيه في جيرونا، بسبب سرعة تحركاته على الجهة اليسرى.

وحقق ريال مدريد الأهم في الشوط الأول، بعدما حسم النتيجة لصالحه بهدفين متتاليين الأول سجله النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة السادسة، فيما أضاف الإنكليزي جود بيلنغهام الهدف الثاني في الدقيقة الـ35.

واستمر أنشيلوتي بالاعتماد على نفس التشكيلة في الشوط الثاني، حيث استطاع جود بيلنغهام إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 54، فيما أحرز البرازيلي رودريغو الهدف الرابع في الدقيقة 61.

وقام أنشيلوتي، بعدها بعدد من التغييرات، حتى يحافظ على النتيجة ضد جيرونا، الذي عانى من الضغط العالي لمُضيفه في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ليحسم النقاط الثلاث، التي جعلته يبتعد في الصدارة، برصيد 61 نقطة.

المساهمون