أنس جابر تُودع بطولة شتوتغارت للتنس بالدموع وترفع التحدي: سأعود أقوى

22 ابريل 2023
جابر لم تقدر على إنهاء مواجهة نصف النهائي (روبيرت برانج/Getty)
+ الخط -

ودّعت التونسية، أنس جابر، السبت، بطولة شتوتغارت للتنس، بعد أن استحال عليها إكمال مواجهة نصف النهائي التي جمعتها بالبولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، والمتوجة باللقب في العام الماضي.

وتوقفت المباراة بعد 3 أشواط فقط، حيث طلبت اللاعبة التونسية تدخل الإطار الطبي منذ الشوط الثالث، وبعد توقف اللعب عادت لتحاول إكمال المواجهة، وكان واضحاً أنّ من شبه المستحيل عليها أن تدافع عن فرصها في التأهل بسبب قوة ضربات البولندية.

وكان تحرك جابر صعباً للغاية، بسبب الأزمة الصحية التي تعاني منها، وخسرت إرسالها في الشوط الثاني، قبل أن يتضح في الشوط الثالث أنّ من شبه المستحيل أن تُكمل المواجهة، خصوصاً أن منافستها لم تترك لها أي فرصة للردّ على الكرات.

وانسحبت التونسية مباشرة بعد الشوط الثالث، حيث غادرت الملعب باكية، وكان واضحاً أنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة، وهو ما جعل الجماهير تتفاعل بقوة معها. وتوجهت النجمة البولندية إلى جابر من أجل دعمها ومساندتها، خصوصاً أن مشهد التونسية وهي تبكي أثار تعاطف الجميع.

وقالت جابر، في تصريح مباشر بعد نهاية المباراة: "أعتذر من الجميع، لقد حاولت أن أنهي المباراة، ولكنني في النقطة الثالثة أصبت. كنت متحمسة من أجل خوض هذه المباراة أمام هذا الحضور الجماهيري الكبير، وأردت الوصول إلى النهائي، وسأعود مجدداً إلى بطولة شتوتغارت". وتابعت: "أشكر الجميع على دعمي، وأشكر الجماهير التونسية والألمانية، وأعدهم بأنني سأعود أقوى في العام المقبل".

المساهمون