أندية عالمية تنعى إريكسون.. رسائل مؤثرة في وداع أسطورة التدريب

26 اغسطس 2024
إريكسون توفي عن عمر ناهز 76 عاماً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ودعت العديد من الأندية العالمية المدرب السويدي زفن-غوران إريكسون الذي توفي اليوم الاثنين عن عمر ناهز 76 عاماً، بعد صراع مع سرطان البنكرياس، حسب ما قال وكيل أعماله.

وقال وكيل أعمال إريكسون، بو غوستافسون، في تصريحات لوكالة فرانس برس: "توفي (إريكسون) بسلام هذا الصباح بحضور عائلته في منزله". وكان المدرب السويدي الذي تولى تدريب عدد كبير من الفرق البارزة، وقاد إنكلترا إلى ربع نهائي كأس العالم عامي 2002 و2006، أعلن في فبراير/شباط 2023 أنه سيبتعد عن الحياة العامة بسبب "مشاكل صحية".

وكتب مانشستر سيتي، أحد الأندية التي أشرف عليها المدير الفني السويدي، عبر حسابه على منصة "إكس": " نود أن نعرب عن خالص تعازينا لعائلة وأصدقاء زفن غوران إريكسون، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 76 عاماً. ارقد في سلام، زفن"، من جهته، كتب نادي مانشستر يونايتد: "ارقد بسلام، سفين"، فيما كان ليفربول هو النادي الآخر الذي نعى إريكسون وكتب: "ارقد بسلام زفن غوران إريكسون. الجميع في النادي مع عائلة زفن وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية"، أما نادي إيفرتون فكتب: "يتقدم الجميع في نادي إيفرتون بخالص التعازي إلى أسرة وأصدقاء المدرب السابق لمنتخب إنكلترا إريكسون، بعد وفاته عن عمر ناهز 76 عاماً. ارقد في سلام يا زفن".

وفي الليغا، نشر نادي ريال مدريد بيان عبر موقه رسمي، جاء فيه: "يعرب نادي ريال مدريد لكرة القدم، ورئيسه ومجلس الإدارة، عن أسفهم العميق لوفاة زفن غوران إريكسون، أحد المدربين التاريخيين في عالم كرة القدم"، أما نادي برشلونة فكتب: "يعرب نادي برشلونة لكرة القدم عن حزنه لرحيل المدرب الأسطوري زفن غوران إريكسون، ويتقدم بخالص تعازيه لعائلته وأصدقائه. ارقد بسلام".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفي إيطاليا، كتب نادي لاتسيو، أحد الأندية التي تألقت تحت قيادة المدرب السويدي الراحل: "يتلقى لاتسيو بألم شديد وعاطفة عميقة نبأ وفاة إريكسون، المدرب الذي قادنا إلى لقب السكوديتو الثاني والأكثر نجاحاً في تاريخنا"، أما ميلان فنعى المدرب الأسطوري برسالة كتب فيها: "لقد قدمت الكثير لهذا العالم، وسوف نفتقدك. وداعاً، السيد إريكسون"، من جهته، كتب نادي بايرن ميونخ الألماني: "يعرب نادي بايرن ميونخ عن حزنه العميق على وفاة إريكسون، ويقف إلى جانب أسرة كرة القدم بأكملها في حزنها. ارقد في سلام".

المساهمون