أندية الجزائر العاصمة في ورطة قبل انطلاق الموسم الجديد

19 يوليو 2022
الجزائر طورت ملاعبها لاحتضان البطولة الأفريقية (رياض قارمدي/Getty)
+ الخط -

تستعد الجزائر لاستضافة بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان" مطلع العام المقبل (2023)، وهو ما يفرض العمل على قدم وساق من أجل تجهيز مختلف الملاعب المعنية باحتضان هذه التظاهرة الرياضية.

ويبدو أن أندية الجزائر العاصمة ستتأثر بسبب هذه الأشغال على الأقل في النصف الأول من الموسم الكروي (2023/2022) الذي سينطلق شهر أغسطس/ آب، وهذا بسبب غلق ملعب 05 يوليو 1962 لتجهيزه للبطولة الأفريقية، مع عدم جاهزية ملاعب أخرى، مما سيضع هذه الأندية في ورطة لاستقبال المنافسين خلال مباريات الدوري المحلي.

وتنافس 4 أندية من العاصمة في الدوري الجزائري بالموسم الجديد وهي نادي بارادو ومولودية الجزائر واتحاد العاصمة وكذلك شباب بلوزداد، الذي كانت إدارته قد تقدمت بطلب استضافة المنافسين في ملعب 05 يوليو لكن الرد كان سلبياً، وتم إخطارهم أن الملعب تم غلقه بسبب خضوعه للتهيئة، تحضيراً لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

ومع إمكانية غلق ملعب عمر حمادي ببولوغين بسبب اهتراء مدرجاته مما قد يجعلها خطراً على الجماهير، ستكون هناك خيارات أخرى مثل ملاعب 20 أغسطس والدار البيضاء والرويبة، لكن ذلك قد يصطدم برفض "كاف" تأهيل هذه الملاعب قارياً لعدم مراعاتها الشروط لاستضافة منافسات الأندية المشاركة في المسابقات الأفريقية، مثل شباب بلوزداد واتحاد العاصمة.

ومن المنتظر أن تستفيد أندية العاصمة من ملاعب عصرية وعالمية بعد منافسة كأس أفريقيا للاعبين المحليين، على غرار ملعبي الدويرة وبراقي، وكذلك إعادة تهيئة ملعب 05 يوليو.

المساهمون