أسطورة الأهلي عماد متعب: الرجاء مرشح للقب الأبطال وهذه رسالتي لبانون

16 ابريل 2022
وجّه عماد متعب رسالة إلى الأهلي قبل مواجهة الرجاء (العربي الجديد/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أبدى عماد متعب، أحد أساطير نادي الأهلي والمنتخب المصري سابقاً، رأيه في القمة الكروية الكبيرة التي تجمع "المارد الأحمر" بضيفه الرجاء الرياضي، السبت، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. مشيراً إلى أن فريقه يبقى مرشحا بشكل كبير لتجاوز هذا الدور ومواصلة المشوار، بحثا عن تربّع ثالث توالياً على عرش القارة السمراء.

وكشف المهاجم السابق للأهلي، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، أهم ما يُميز هذه القمة الكروية المصرية المغربية بثوب أفريقي، وحظوظ كل فريق في التأهل إلى الدور ما قبل الأخير والبحث عن الصعود لـ"البوديوم"، مؤكداً أن الجماهير العربية والأفريقية على موعد مع سهرة كروية رمضانية مثيرة بين فريقين كبيرين.

- كيف ترى مواجهة الرجاء والأهلي؟

أعتقد أن الجميع يتفق على أن المواجهات المباشرة بين الفريقين تكون دائما صعبة عليهما معا، نظرا للقيمة التاريخية والفنية لكل منهما. كما أن الأهلي والرجاء يلعبان من أجل التتويج بالألقاب، وهو ما يجعلهما يُقدمان كل ما لديهما لمواصلة المشوار في هذه المسابقة الغالية على كل الأندية الكبيرة في القارة الأفريقية، والكل يتفق على أنهما مرشحان للتتويج. كل هذا لا يُمكن إلا أن يؤكد لنا أننا على موعد مع لقاء مثير.

- هل تأهل الأهلي ثانياً في مجموعته يعني أنه ليس في أفضل الأحوال؟

لا أتفق مع هذا الطرح، "المارد الأحمر" سبق وأن تأهل ثانياً في أكثر من مرة عن دور المجموعات، وتمكن بعد ذلك من قهر الجميع والتتويج باللقب، ويبقى بطل المسابقة في آخر مناسبتين والأكثر تتويجا في القارة، ولديه لاعبون قادرون على تحقيق تتويج جديد وإضافة لقب آخر إلى خزينة النادي.

بالنسبة لي، نادي الأهلي يبقى جاهزا للفوز باللقب وهذا ما عوّد عليه مناصريه، لأن الفريق عندما يأتي في المركز الثاني يعتبر نفسه خاسرا، هو فريق البطولات ويلعب دائما بهدف واحد ووحيد وهو التتويج، ولا شيء غير ذلك.

- ما رأيك في غياب بدر بانون؟

في البداية وقبل كل شيء، أتمنى له الشفاء العاجل وأن يعود من جديد إلى الملاعب، بانون لاعب كبير وبإمكانيات جيدة، لكن الأهلي لا يتأثر بغياب لاعب واحد، قد شاهدنا نجوما كبارا رحلوا وآخرين غابوا في مباريات عديدة بسبب الإصابة، ومع ذلك واصل الفريق طريقه وسعيه لتحقيق الألقاب.

- هل ترى أن لعب الإياب في المغرب في مصلحة الرجاء؟

في رأي لا، لأن النادي الأهلي متعود على اللعب في أي مكان وأينما كان الملعب أو البلد الذي سيُواجه فيه خصومه، رغم أن مباراة العودة تبقى صعبة أمام ناد كبير من قيمة الرجاء الرياضي وجمهوره الرائع، لكن الأهلي هو الأفضل في القارة الأفريقية وجماهيره الرائعة ستُسانده ذهابا مثل ما سيفعل مناصرو الرجاء في الإياب، وفريقنا قادر على العودة بنتيجة إيجابية من المغرب.

- هل ترى أن المتأهل منهما سيكون الأقرب للتتويج؟

صحيح هناك أندية أخرى كبيرة لا زالت تُنافس على اللقب، لكن أرى أن المتأهل من مواجهة الأهلي والرجاء ستكون حظوظه قوية لبلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب، والفريق "القاهري" يسعى إلى تحقيق اللقب الثالث تواليا وكتابة إنجاز جديد في تاريخ هذا النادي التليد.

- من تُرشح للتأهل: الأهلي أم الرجاء؟

الفريقان معا لديهما الحظوظ للتأهل، لكن طبعا أتمنى أن يُحقق الأهلي ذلك، وأن تكون سهرة كروية رمضانية كبيرة يستمتع بها الجمهور وتنتصر فيها الروح الرياضية بين ناديين لهما تاريخ كبير في الكرة الأفريقية والعربية، وتربطهما علاقات طبية على مر التاريخ.

جدير بالذكر أن الأهلي المصري سيستقبل الرجاء الرياضي، السبت الـ16 من إبريل/نيسان الجاري، بملعب "السلام" في القاهرة، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تُقام مواجهة الإياب في الـ23 من الشهر نفسه، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء المغربية.