أسطورة إنكلترا يتجاهل هالاند ويختار الصفقة الأفضل في البريمييرليغ

22 يناير 2023
هالاند هداف فريق مانشستر سيتي الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

تألق النجم النرويجي إرلينغ هالاند مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي انضم إليه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وبقيمة مالية قدرها حوالي 51 مليون جنيه إسترليني.

وخطف هالاند الأضواء منذ انضمامه إلى نادي مانشستر سيتي الصيف المنصرم، إذ سجل 28 هدفاً في 25 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات هذا الموسم، منها 22 هدفاً في 18 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، جعلته ينفرد بصدارة هدافي "البريمييرليغ" بفارق 7 أهداف عن مهاجم توتنهام هاري كين.

ورغم التألق اللافت للمهاجم البالغ من العمر 22 سنة مع النادي "السماوي" منذ انطلاق الموسم الحالي، إلا أن أسطورة منتخب إنكلترا السابق مايكل أوين تجاهله عندما اختار لاعب خط وسط برايتون، الياباني كاورو ميتوما، كأفضل صفقة في الدوري الإنكليزي حتى الآن.

وأشاد أوين بأداء ميتوما أمام فريق ليستر سيتي في اللقاء الذي جمع الفريقين السبت، إذ نشر عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" تغريدة جاء فيها: "هدف مذهل آخر من ميتوما اليوم، كان يجب أن يكون هالاند هو صفقة الموسم، ولكنني اختار ميتوما، بقيمة 2.6 مليون جنيه إسترليني، يجب أن يكون أفضل صفقة مقابل قيمة شرائه".

وانضم ميتوما إلى صفوف برايتون في أغسطس/آب 2021 قادماً من كاواساكي فرونتال الياباني، ولكنه لعب الموسم معاراً مع فريق رويال يونيون سانت جيلواز البلجيكي، قبل عودته إلى برايتون هذا الموسم.

المساهمون