أزمة لاعبين تواجه القادري قبل مواجهة تونس ومالي "المونديالية"

18 فبراير 2022
منتخب تونس يسعى إلى التأهل للمونديال (هيكل هميما/Getty)
+ الخط -

يصرُ الاتحاد التونسي لكرة القدم على تبديل موعد المواجهتين الحاسمتين ضد مالي، ضمن منافسات الملحق الأفريقي المؤهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، واللتين ستقامان في 24 و27 مارس/آذار المقبل وفق نظام الذهاب والإياب.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لـ "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، أنّ المشكل لا يكمن فقط في ضيق الوقت بين اللقاء الأول الذي سيقام في مالي والثاني الذي يحتضنه استاد "حمادي العقربي" في رادس جنوب شرقي العاصمة تونس، وإنما في المشاكل التي ستواجه تونس من أجل إقامة المعسكر التحضيري للمواجهة الأولى.

وستضطر بعثة المنتخب التونسي للسفر إلى العاصمة باماكو يوم 22 مارس/آذار، ما سيبعثر المعسكر التدريبي المبرمج في تونس، بما أنّ أغلب اللاعبين المحترفين لن يلتحقوا بالمنتخب إلا بعد نهاية التزاماتهم مع الأندية التي يلعب أغلبها يوم 20 من الشهر نفسه ضمن منافسات الدوريات المحلية.

وإن قرر الاتحاد التونسي تقديم موعد المعسكر بضعة أيام، فذلك لن يفيد الفريق تماماً، نظراً لعدم قدرة المنتخب على الاستفادة من أغلب لاعبيه، بمن فيهم المحليون، بسبب إقامة منافسات المسابقات الأفريقية للأندية يوم 18 مارس/آذار.

واقترح الاتحاد التونسي على الاتحاد الدولي "فيفا" تأخير موعد الذهاب يوما والإياب يومين، ليصبح اللقاء الأول في 25 والثاني يوم 29، ويأمل المدير الفني جلال القادري حلّ هذه المشكلة حتى يستعد لمواجهة مالي في ظروف ملائمة.

المساهمون