أزمة الظهير الأيسر تطارد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.. آخرهم روبرتسون

21 أكتوبر 2023
سيغيب روبرتسون عن ليفربول عدة أسابيع (ريشارد سيليرز/Getty)
+ الخط -

أكد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن الظهير الأيسر الاسكتلندي آندي روبرتسون، سيغيب عن الملاعب عدة أسابيع، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته برفقة منتخب بلاده في لقاء منتخب إسبانيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024".

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، السبت، أن روبرتسون سيخضع لعملية جراحية في الكتف، لكنه ليس الظهير الأيسر الوحيد الذي سيبتعد عن المنافسة مدة طويلة، إذ تعرض قبله عدة لاعبين من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لإصابات مختلفة.

وكان فريق مانشستر يونايتد أكثر الأندية تضرراً من أزمة إصابة لاعبي مركز الظهير الأيسر، وذلك بغياب ثلاث لاعبين، أولهم تيريل مالاسيا الغائب عن المنافسة منذ الموسم الماضي، قبل أن يلتحق به الظهير الإنكليزي لوك شاو بسبب إصابة عضلية، ومن ثم تعاقدت إدارة فريق "الشياطين الحمر" مع الإسباني سيرجيو ريغيلون على سبيل الإعارة من نادي توتنهام، ولكنه تعرض هو الآخر لإصابة في أوتار الركبة بعد وقت قصير من انضمامه إلى "مسرح الأحلام".

أما لاعب فريق أرسنال، الهولندي يوريان تيمبر، الذي انضم إلى صفوف فريق "المدفعجية" في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، فأجرى عملية جراحية إثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وسيغيب عن الفريق مدة طويلة، كما عانى الظهير الأوكراني أولكسندر زينتشينكو من إصابة في ربلة الساق وغاب عن الملاعب مدة قصيرة.

من جانبه، فقد نادي توتنهام هوتسبيرز خدمات الظهير الأيسر ريان سيسيغنون، عقب خضوعه لعملية جراحية في أوتار الركبة، كما تلقى ظهير نادي تشلسي الإنكليزي بن تشيلويل إصابة سيئة في أوتار الركبة خلال أواخر شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وهو الأمر الذي سيبقيه بعيداً عن المنافسة لمدة.

كذلك، استُعبد ريكو هنري، لاعب نادي برينتفورد، بسبب إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في شهر سبتمبر، وهو نفس الأمر مع الظهير الأيسر لفريق وستهام يونايتد آرون كريسويل، وأيضاً نجم أستون فيلا أليكس مورينو، الذي يغيب منذ الموسم الماضي بسبب إصابة في أوتار الركبة.

وفقد نادي نوتنغهام فورست خدمات الثنائي نونو تافاريس وأولا آينا، بسبب إصابتهما في الفخذ والعضلة على التوالي، أما الظهير الأيسر لنادي بيرنلي أمين الدخيل، فانسحب من معسكر منتخب بلجيكا بسبب الإصابة، ورغم ذلك، فقد أكد مدرب الفريق فينسنت كومباني أنها ليست خطيرة.

وتطول القائمة بإصابة ظهيري نادي شيفيلد يونايتد، ماكس لوي وبن أوزبورن، في الكاحل والفخذ على التوالي، رغم أن الأخير قريب من العودة إلى الملاعب، ويتعلق الأمر نفسه بنادي لوتون تاون، الذي يمتلك ظهيرين أيسرين مصابين، وهما دان بوتس وأماري بيل، وأيضاً يتواصل غياب لويد كيلي عن فريق بورنموث لنفس السبب.

في المقابل، أعلن نادي برايتون استبعاد الظهير الأيسر الإكوادوري بيرفس إستوبينان، في بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لمدة شهر، وذلك بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة، في حين سيتواصل غياب اللاعب المخضرم جيمس ميلنر، لفترة أخرى وهو الذي لعب في هذا المركز مع ناديه السابق ليفربول.

المساهمون