أرسنال يسابق الزمن لحل معضلة تواجه أرتيتا قبل نهاية الميركاتو الصيفي

24 اغسطس 2023
أرتيتا يسعى للتألق مجدداً مع أرسنال (مايك هيويت/Getty)
+ الخط -

يعمل نادي أرسنال الإنكليزي على إيجاد الحلول اللازمة التي تخص مستقبل العديد من اللاعبين في الفريق، بطلب من المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، إذ يرغب في تقليص قائمة "الغانرز" المعنية بخوض غمار منافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024، قبل أيام قليلة من نهاية سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

ووفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، الأربعاء، وجد أرتيتا نفسه أمام عدد كبير من اللاعبين داخل حجرات الملابس، وصل عددهم إلى 32 لاعباً، رغم رحيل بعض الأسماء في قت سابق، وأبرزهم لاعب خط الوسط السويسري غرانيت تشاكا، إلى نادي باير ليفركوزن الألماني.

وأضافت الصحيفة أن إدارة نادي أرسنال تسابق الزمن من أجل تقليص القائمة بخروج 7 لاعبين على الأقل خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك عقب نجاحها في تدعيم صفوف الفريق بـ4 صفقات، تمثلت باللاعبين: ديكلان رايس، وجوراين تيمبير، وكاي هافيرتز، وديفيد رايا، مقابل قيمة مالية كبيرة بلغت 200 مليون جنيه إسترليني.

وأفادت "ميرور" بأن أرتيتا منفتح على مغادرة الظهير الأيسر الاسكتلندي كيران تيرني، الذي يأتي محل اهتمام عدة أندية، أبرزها أستون فيلا الإنكليزي وريال سوسييداد الإسباني، بالإضافة إلى ارتباط اسم لاعب الوسط ألبرت سامبي لوكونغا، بالانضمام إلى صفوف نادي برايتون الإنكليزي على سبيل الإعارة.

وتضم القائمة أيضاً أسماءً أخرى، مثل المدافع الإنكليزي روب هولدينغ، والجناح الإيفواري نيكولاس بيبي، في وقت يحاول نادي بشكتاش التركي التعاقد معهما خلال الأيام القليلة القادمة، كذلك ترغب إدارة "المدفعجية" في التخلص من الظهير الأيمن البرتغالي سيدريك سواريس، ومواطنه الظهير الأيسر نونو تافاريس، وأخيراً المهاجم الدولي الأميركي فولارين بالوغون.
 

المساهمون