الاتحاد السعودي بطابع فرنسي والهدف نسخة أفضل من بنزيمة

26 يوليو 2024
يسعى بنزيمة لاستعادة تألقه في الموسم القادم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي الاتحاد السعودي تعاقده مع الجناح الفرنسي موسى ديابي من أستون فيلا لتعزيز هجوم الفريق بجانب كريم بنزيمة.
- يسعى الاتحاد لتوفير أفضل الظروف لبنزيمة، بما في ذلك التعاقد مع المدرب الفرنسي لوران بلان ولاعبين يتحدثون الفرنسية مثل حسام عوار.
- رغم المشاكل السابقة، حافظ الاتحاد على نغولو كانتي وتخلى عن عبد الرزاق حمد الله، ليكون بنزيمة المهاجم الأول للفريق.

أعلن نادي الاتحاد السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، تعاقده مع الجناح الفرنسي موسى ديابي، القادم من أستون فيلا الإنكليزي، وذلك بهدف تقوية هجوم الفريق، الذي خسر لقب الدوري لفائدة غريمه، نادي الهلال، في الموسم الماضي، بعد أن سبق له التتويج في الموسم الذي سبقه.

ويأمل الاتحاد، من خلال صفقته الجديدة، أن يكون موسى ديابي إضافة قوية إلى مواطنه كريم بنزيمة في الخط الأمامي للفريق، لا سيما أنهما يملكان الجنسية نفسها، كما أنهما يتحدثان اللغة الفرنسية أيضاً، الأمر الذي سيوفر انسجام اللاعبين في الخط الأمامي للفريق السعودي.

ويسعى نادي الاتحاد السعودي، في سوق انتقالاته الصيفية، إلى توفير أفضل الظروف للمهاجم السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، من أجل التألق في الموسم المقبل، بعد أن خيب آمال الجماهير في العام الماضي، وظهر بمستويات سيئة، رغم التطلعات الكبيرة التي كانت معلقة بشأنه، خاصة أنه وصل من فريق ريال مدريد الإسباني، خلال العام الذي تحصّل فيه على الكرة الذهبية الأوروبية.

وتعاقد الاتحاد أيضاً مع لاعب آخر يعرفه جيداً كريم بنزيمة، وهو الدولي الجزائري حسام عوار، الذي يشترك مع المهاجم الفرنسي في العديد من الأمور، أولها أنهما يحملان الجنسية المزدوجة: الفرنسية والجزائرية، كما أنهما من خريجي أكاديمية فريق أولمبيك ليون الفرنسي، علاوة على أنهما يتحدثان كذلك باللغة الفرنسية.

وبعد المشاكل الكبيرة التي شهدها الفريق في الموسم الماضي، بين بنزيمة والمدربين اللذين أشرفا على تدريبه، وهما البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو والأرجنتيني مارسيلو غاياردو، فقد تعاقد الاتحاد مع مدرب فرنسي يعرفه جيداً كريم بنزيمة، وهو لوران بلان، وذلك من أجل ضمان عامل آخر من عوامل الراحة للاعب.

أما بخصوص اللاعبين، الذين لعبوا مع كريم بنزيمة، في الموسم الماضي، فقد حافظ الفريق على الفرنسي نغولو كانتي، رغم العروض المغرية التي تلقاها، بينما تخلى عن مهاجمه الأول المغربي عبد الرزاق حمد الله لفريق الشباب السعودي، رغم أنه حقق في الموسم الماضي أرقاماً تهديفية أفضل من كريم نفسه، لكن يبدو أن الجهاز الإداري كان يرغب أن يكون مركز المهاجم الأول محجوزاً باسم لاعب واحد فقط، وهو كريم بنزيمة.. فهل يعود لمستوياته المعهودة بعد كل هذه التضحيات؟

المساهمون