أرسنال يتفوق على مانشستر سيتي ويُتوج بطلاً للدرع الخيرية

06 اغسطس 2023
أرسنال حقق التعادل في الوقت القاتل وانتصر بعدها بركلات الترجيح (ديفيد برايس/Getty)
+ الخط -

توج فريق أرسنال بلقب كأس الدرع الخيرية، عقب فوزه على نظيره مانشستر سيتي، اليوم الأحد، وذلك بعدما حسمت ركلات الترجيح الموقف عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، ليحقق الفريق أول لقب مع انطلاق موسم 2023-2024.

لم يدخل الفريقان بمستوى جيد في الشوط الأول اليوم الأحد، فكل طرفٍ كان يبحث عن مساحة لمهاجمة المنافس دون نجاح كبير، مع أفضلية لمانشستر سيتي على صعيد الاستحواذ، مقابل محاولات أكثر لفريق أرسنال خصوصاً في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ولكن بدا من الواضح أن "سيتي" أقل عطاءً وبعيد عن مستواه الذي ختم به الموسم الماضي.

بالنسبة لمانشستر سيتي كان ينقصه اللاعب صانع اللعب الذي يمكنه القيام بالفارق في الثلث الهجومي، خصوصاً مع رحيل غوندوغان وغياب دي بروين عن أول 45 دقيقة، وهو الأمر الذي أثر سلباً على الهجوم وغابت الخطورة عن المحاولات، ولم تصل أي كرة إلى هالاند بالشكل المطلوب، بعدما كان معزولاً وفشل في الاستلام أمام منطقة الجزاء براحة كبيرة.

في المقابل فإن فريق أرسنال اعتمد على التحولات السريعة كثيراً ونجح في أكثر من هجمة في الوصول إلى منطقة جزاء "سيتي"، ولكن التسرع في إنهاء المحاولات حال دون صناعة خطورة كبيرة على المرمى، ولكن في الصورة الإجمالية، ظهر فريق "المدفعجية" بوضع فني جيد وبدا أنه قادر على تسجيل الأهداف والفوز في المواجهة.

في الشوط الثاني دخل أرسنال بشكل أفضل وهاجم مرمى "سيتي" في أكثر من مناسبة، ولكنه افتقد لخلق الخطورة على مرمى الحارس أورتيغا، في وقت لعب "سيتي" بهدوء أكبر في أول 15 دقيقة، وكأنه تلقى تعليمات من المدرب غوارديولا بعدم التسرع مع الكرة لأن أرسنال خطير جداً في التحولات الهجومية، ليستمر الفريق في الضغط العالي دون مهاجمة كبيرة لمرمى أرسنال.

وفي الدقيقة 77 وبعد حوالي 13 دقيقة من دخوله بديلاً للمهاجم، إرلينغ هالاند، سجل اللاعب، كول بالمر، صاحب الـ 21 سنة، أول أهداف المباراة بطريقة عالمية، إثر تسديدة قوية على طريقة الجزائري، رياض محرز، ليتقدم "سيتي" في المواجهة بهدف نظيف.

وبعد الهدف ضغط مانشستر سيتي أكثر وسيطر على الكرة وصنع فرص خطيرة لتسجيل الهدف الثاني، في وقت عانى أرسنال للعودة ذهنياً إلى المواجهة وصنع محاولات خجولة بدون خطورة كبيرة، ولكن في الدقيقة 100 وقبل نهاية المواجهة، فاجأ تروسار الجميع بتسديدة غيرت اتجاهها وارتطمت بساق أكانجي لتهزّ الشباك، وتصبح النتيجة 1-1، وتذهب المباراة لركلات الترجيح التي كانت نتيجتها 4-1.

المساهمون