أرسنال يتفوق على توتنهام في "الديربي" ويُحلق في الصدارة

01 أكتوبر 2022
حافظ أرسنال على صدارته ورفع رصيده إلى 21 نقطة (ديفيد برايس/Getty)
+ الخط -

تابع فريق أرسنال عروضه القوية في منافسات الدوري الإنكليزي وحقق فوزاً جديداً على حساب منافسه توتنهام، ظهر اليوم السبت، في ديربي شمال لندن (3 – 1)، ليُحافظ على صدارته ويؤكد قدرته على المنافسة على اللقب في موسم 2022-2023، بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

وكالعادة منذ بداية الموسم الكروي الجديد، قدم فريق أرسنال مباراة متكاملة أمام منافسه توتنهام من البداية حتى النهاية، فبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل (1 – 1)، قلب "المدفعجية" الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين ليُسيطرعلى المواجهة تماماً بالطول والعرض من دون مقاومة من المنافس.

واعتمد فريق أرسنال على التنظيم في عملية بناء الهجمات من الخلف والضغط على المنافس بغية حرمانه من الكرة وعدم السماح له بصناعة الخطورة، وهو ما جعل توتنهام يُعاني للغاية من أجل خلق التفوق على أرض الملعب في 90 دقيقة.

في المقابل، اعتمد فريق توتنهام على الدفاع في الخلف وانتظار المساحات للمهاجمة عبر التحولات الهجومية السريعة، وفي وقت خلق فرصتين بهذا الأسلوب وسجل من واحدة عبر ركلة جزاء، لم يظهر في الشوط الثاني واختفى الفريق تماماً، خصوصاً مع خوضه حوالي 20 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير البرازيلي إيمرسون، بسبب ارتكابه خطأ قاسياً على لاعب أرسنال ومواطنه غابريال مارتينيلي.

وبهذا الفوز، حافظ فريق أرسنال على صدارته "البريميرليغ" برصيد 21 نقطة جمعها من 7 انتصارات وخسارة فقط، في وقت رفع فريق المدرب أرتيتا رصيده من الأهداف إلى 20 هدفاً مقابل تلقيه 8 أهداف فقط، وهي الأرقام التي تُشير إلى أن أرسنال سيُنافس بقوة على لقب الدوري هذا الموسم.

المساهمون