محمد السيد بعد حصده برونزية المبارزة: "إنها مجرد البداية"

29 يوليو 2024
فرحة السيد بعد التتويج بالميدالية البرونزية في ملعب القصر الكبير، 28 يوليو/تموز (Getty)
+ الخط -

تحدث النجم المصري، محمد السيد (21 سنة)، بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في سلاح سيف المبارزة، في أولمبياد باريس 2024، عن إنجازه الكبير، ووعد بتحقيق المزيد في المنافسات القادمة وتأكيد نجوميته في هذه الرياضة ورفع علم مصر عالياً.

وأهدى محمد السيد (المصنف العاشر عالمياً)، البعثة المصرية، أول ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، بعدما حقق الفوز على المصنف رقم 16 عالمياً، المجري، تيبور أندراسفي (8-7)، باللمسة الذهبية، في اللقاء الذي جرى بينهما مساء الأحد، ضمن منافسات سلاح المبارزة، لينال الميدالية البرونزية، بعدما توج بالمركز الثالث، وتخطى صدمة خسارته في الدور نصف النهائي.

وتحدث النجم المصري محمد السيد في تصريحات نشرتها وكالة فرانس برس، الاثنين: "ما زلت في سن الـ21 من عمري. إنها مشاركتي الثانية في الألعاب الأولمبية. إنها ليست النهاية. إنها مجرد البداية. كانت المواجهة صعبة جداً، وشهدت كثيراً من التشويق في فتراتها الأخيرة، لكنني أعتقد بأن المبارز الفائز هو الذي كان أقوى ذهنياً، أنا ممتن جداً لأنني كنت ذلك الشخص اليوم، إنه شعور رائع عندما تفوز وتدرك أنك تحصل على ميدالية أولمبية".

وحقق السيّد، في أولمبياد باريس، فوزين على الكولومبي جون إديسون رودريغيز (15-7) في دور الـ32، والإيطالي أندريا سانتاريلي (15-صفر)  في دور الـ16، قبل أن ينجح في تخطي دور الثمانية بفضل النقطة الذهبية على حساب البلجيكي نيسر لويولا (9-8)، وفي الدور نصف النهائي تفوق على منافسه الفرنسي، يانيك بوريل، (15-9).

وحقق محمد السيد ما فشل فيه خلال مشاركته الأولى في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، عندما توقف مشواره في الدور ربع النهائي، ومنح السيد، الذي كان هدفه في باريس التتويج بميدالية أولمبية، الميدالية الأولى لمصر في عاصمة الأنوار، والثانية في تاريخ البلاد في المبارزة، بعد فضية مواطنه علاء الدين أبو القاسم في أولمبياد لندن عام 2012.

المساهمون