أرباح خيالية تنتظر مانشستر سيتي في حال تتويجه بالثلاثية هذا الموسم

12 مايو 2023
يسعى مانشستر سيتي لتحقيق كل الألقاب الممكنة هذا الموسم (جوليان فينيي/Getty)
+ الخط -

يعتبر فريق مانشستر سيتي الإنكليزي الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي ينافس على تحقيق 3 ألقاب خلال ما تبقى من الموسم الكروي الحالي، ويتعلق الأمر بجمع بطولات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الخميس، فإن فريق مانشستر سيتي سينعش خزائنه بأرقام خارقة قد تصل قيمتها إلى حوالي 300 مليون جنيه إسترليني، وذلك إذا ما تمكنت كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا من جمع الألقاب الثلاثة في نهاية الموسم الحالي مع تبقي 7 مباريات.

وأضافت الصحيفة أن النادي "السماوي" سينال قيمة 164 مليون جنيه إسترليني، في حال تفوقه على فريق أرسنال وتوّج بلقب "البريميرليغ" للمرة الخامسة في آخر 6 سنوات، وهو نفس الرقم الذي تحصل عليه الفريق في الموسم الماضي، مع العلم أن فريق مانشستر سيتي يحتاج للفوز في 3 مباريات فقط أمام فرق إيفرتون وتشلسي وبرايتون وبرينتفورد، لإحراز اللقب.

كما أن تحقيق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي سيمنحه قيمة 117.2 مليون جنيه إسترليني، وسينال هذا المبلغ في حال تخطي ريال مدريد في الدور نصف النهائي، الأربعاء المقبل، ومن ثم الفوز في النهائي يوم 10 يونيو/ حزيران المقبل، على ملعب "أتاتورك" في إسطنبول في تركيا، ضد المتأهل من مباراة ميلان وإنتر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي سيحصل على مبلغ 3.9 ملايين جنيه استرليني، إذا توّج بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب جاره فريق مانشستر يونايتد، في النهائي الذي سيقام على ملعب "ويمبلي" يوم 3 يونيو/ حزيران المثقبل، وليصل المجموع إلى 285.1 مليون جنيه إسترليني.

وفي المقابل، فإن فريق مانشستر سيتي سيشارك في بطولة مونديال الأندية بنسختها الجديدة عام 2025، في حال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، والتي ستمنح الفريق أرباحاً أخرى تصل قيمتها إلى 50 مليون جنيه إسترليني.