أراوخو على أجندة عمالقة البريمييرليغ.. وثلاثة أندية مستعدة لدفع الشرط الجزائي

09 يوليو 2024
أراوخو خلال المواجهة ضد جيرونا في الليغا، 4 مايو 2024 (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

أصبح مدافع فريق برشلونة الإسباني، النجم الأوروغويّاني، رونالد أراوخو (25 عاماً)، على أجندة عمالقة البريمييرليغ، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما عبّرت ثلاثة أندية إنكليزية عن استعدادها لدفع الشرط الجزائي الموجود في عقده مع النادي الكتالوني، لحسم صفقته مُباشرةً.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أنّ ناديي مانشستر سيتي وغريمه يونايتد، بالإضافة إلى نيوكاسل يونايتد، أبدوا استعدادهم لدفع 90 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الممتد حتى 2026، والتي تطلبها إدارة برشلونة، بقيادة الرئيس خوان لابورتا، من أجل التخلّي عن خدمات المدافع، رونالد أراوخو، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وأفادت بأنّ مانشستر يونايتد يُعَدّ أبرز نادٍ إنكليزي، يعمل على ضمّ رونالد أراوخو إلى صفوفه، لأن الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، يريد تعزيز كتيبته بمدافع يمتلك الخبرة والقوة والصلابة، ولن يجد أفضل من النجم الأوروغويّاني، لكن إدارة "الشياطين الحُمر" تعلم حجم المنافسة على حسم الصفقة، بسبب وجود مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد.

وأوضحت أن المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، طلب بالفعل من إدارة نادي مانشستر سيتي التحرك من أجل ضمّ رونالد أراوخو إلى صفوف بطل البريمييرليغ، لأن المدير الفني يرى أن المدافع الأوروغويّاني هو القطعة الناقصة التي يفتقدها خط دفاعه، بالإضافة إلى قدرة اللاعب صاحب الـ 25 عاماً على التكيف مع أنظمة اللعب المختلفة. واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن نادي نيوكاسل يونايتد، يريد الدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما وضعت إدارته، خلال الفترة الماضية، عدداً من الأسماء الكبرى على طاولتها، للتعاقد معها، وتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل، الذي يطمح فيه إلى المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ولن تجد أفضل من رونالد أراوخو لقيادة خط الدفاع.

المساهمون