أراوخو.. الصخرة التي استعان بها تشافي لإحباط هجوم المنافسين

15 مايو 2023
أراوخو من أفضل المدافعين في العالم (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

أجرى مدرب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، الكثير من التعديلات على دفاع فريقه هذا الموسم، قياساً بالموسم الماضي، وهي تغييرات كان لها دور كبير في أن يُحقق الفريق نتائج مميزة خاصة خلال المباريات القوية، في الدوري الإسباني ومساعدته على التتويج.

وأصبح نجم منتخب الأوروغواي، رونالد أراوخو، لاعباً أساسياً ومؤثراً في خيارات تشافي، الذي يعتمد عليه بانتظام كـ"الصخرة"، بل إنّ برشلونة فرض شروطه على منتخب "السيلستي" من أجل السماح لمدافعه بالمشاركة في كأس العالم وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل البطولة، وأخافت إدارة النادي الكتالوني من تعقد وضعه الصحي أكثر.

يشغل مركزين

من نقاط قوة أراوخو (24 عاماً)، أنه قادر على اللعب في مركزين، فالمدرب تشافي اعتمد عليه في معظم المباريات في قلب الدفاع، ولكن عندما يتعلق الأمر بمباريات قوية أمام مهاجمين يتميزون بالسرعة، يعتمد عليه في دور مدافع أيمن مثلما حصل عند مواجهة ريال مدريد وجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ولا يجد أراوخو صعوبة في تنفيذ المهمة، مهما كان الدور الذي يشغله، إذ قدم مستويات جيدة وتمكّن من مراقبة أفضل المهاجمين في الدوري الإسباني، ولولا الإصابات التي تعرّض لها لكانت أرقام فريقه دفاعياً أفضل بكثير.

نجم المستقبل

باعتزال الإسباني جيرار بيكيه، وعدم ظهور مواطنه جوردي ألبا، كثيراً، فإنّ أراوخو أصبح المدافع الأهم في برشلونة، واللاعب الذي يعتمد عليه تشافي بانتظام ويثق فيه للغاية، وهو ما قد يفسّر سعي برشلونة إلى تمديد عقده وذلك لحماية لاعبه من العروض الإنكليزية أساساً.

وسيكون للمدافع القوي تأثير كبير على خطط فريق برشلونة في المواسم المقبلة، وهو خليفة أفضل المدافعين في سجل النادي وخاصة منهم كارليس بويول وبيكيه وغيرهم من الأسماء الذين قادوا الخط الدفاعي في المواسم الماضية، والمؤشرات الأولى تؤكد أنه سيكون من بين أفضل المدافعين في تاريخ النادي.

المساهمون