أبطال متوجون في اليوم الرابع للألعاب العربية

08 يوليو 2023
العربي بورعدة تألق في المنافسات (أدريان دينيس/فرانس برس)
+ الخط -

تتواصل المنافسة القوية في بطولة الألعاب العربية الجارية وقائعها بالجزائر حتى 15 يوليو/ تموز الجاري، مع تألق جزائري واضح في مختلف الرياضات منذ بداية هذه النسخة الخامسة عشرة.

وحقق العربي بورعدة، الجمعة، ذهبية العشارة للوفد الجزائري، وهو حال مواطنه ياسر تريكي الذي حقق ميداليته الذهبية الثانية في الدورة، وهذه المرة في الوثب الطويل بقفزة بلغت 7.83 أمتار، أما سليمان مولا فقد فاز بذهبية سباق 800 رجال.

وفازت زيتوني كوثر بذهبية السباحة 200 متر على الظهر الخاصة بفئة السيدات، وفي نفس التخصص تمكنت نفسي رانية من تحقيق ذهبية 100 متر سباحة على الصدر، أما أمال مليح فقد فازت بذهبية 50 مترا فراشة وبرقم وطني جديد (27.15 ثانية).

وواصل كذلك الوفد القطري التألق في هذا العرس العربي، حيث استطاع باسم حميدة تحقيق ذهبية 400 متر حواجز، أما مواطنه أحمد الصيفي فقد فاز بالميدالية الفضية ضمن منافسات رمي المطرقة.

وتمكن العداء العماني محمد السعدي من تحقيق الميدالية الفضية بسباق 200 متر بزمن قدره (20.94 ثانية)، في حين استطاع مواطنه سالم اليعربي من الفوز بالميدالية البرونزية ضمن مسابقة الوثب الطويل.

أما الوفد التونسي فقد فاز بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر كراسي عن طريق محمد نضال، وتمكنت مواطنته فضيلة النفاتي من تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة، ليواصل بذلك التونسيون تسلق الجدول العام للميداليات.

وواصل رياضيو البحرين التألق في الألعاب العربية خاصة في ألعاب القوى، بذهبية جديدة أحرزها بيرهانو بالو في سباق 5 آلاف متر، وميدالية من نفس اللون عن طريق نورة جاسم في مسابقة رمي الجلة، كما كانت ذهبية في سباق 200 متر عن طريق العداءة هاجر الخالدي.

وشهد يوم الجمعة كذلك تتويج المصري، مصطفى الجمل، بذهبية رمي المطرقة بعد تحقيقه مسافة 76.48 مترا، أما مواطنته إسراء عويس فقد فازت بذهبية منافسات القفز الثلاثي بمسافة 13.57 مترا، ليصل بذلك وفد "الفراعنة" إلى الذهبية الخامسة بهذه البطولة العربية.

المساهمون