"التحكيم الرياضي" ترفض طلب العراق اللعب على أرضه

22 مارس 2022
العراق يريد اللعب على أرضه وبين جماهيره (صلاح مالكاوي/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، ردّ محكمة التحكيم الرياضي "كاس" اعتراضه الذي تقدّم به "للعب المباريات البيتية على أرضه"، بعدما كان الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للعبة قد قررا نقل مباراة أسود الرافدين أمام الإمارات ضمن تصفيات مونديال قطر 2022 من العاصمة بغداد إلى أرض محايدة.

وخاب أمل الاتحاد العراقي مجدداً بعدما قال في بيان رسمي على حسابه فيسبوك: "ردّت محكمة كاس اعتراضَ الاتحاد العراقي لكرةِ القدم الذي تقدمَ به لعَودة مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإماراتي إلى بغداد بعد نقلها إلى السعودية".

وأضاف: "لم توافق المحكمة على طلب العراق، على الرغم من الدفوعات التي قُدمت وضمت جميعَ القضايا والأمور التي رافقت المُباريات الدوليّة التي أقيمت في العراق، وكذلك بطولة غرب آسيا للشباب. ووفقاً لذلك، سيُلاعب مُنتخبنا الوطنيّ نظيره الإماراتي في السعودية بالرابع والعشرين من الشهر الحالي".

وكان العراق قد شهد الأحد الماضي هجوماً عسكرياً على أربيل استهدف "مركزاً إسرائيلياً"، بحسب الحرس الثوري الإيراني، في شمال البلاد، بعد ساعات من إعلان سلطات إقليم كردستان سقوط صواريخ باليستية في محيط أربيل والقنصلية الأميركية فيها.