تونس: معرفة 36 طفلاً من 41 اغتصبهم سائح فرنسي

تونس

الأناضول

avata
الأناضول
27 يوليو 2016
3EB65ABA-A946-4D44-95B0-CB3A268B5D3B
+ الخط -
أعلنت وزيرة تونسية، أمس الثلاثاء، التعرف على هوية 36 ضحية من بين 41 طفلاً تونسياً تعرضوا للاغتصاب على يد سائح فرنسي بين عامي 2002 و2011.

وخلال جلسة عامة للبرلمان التونسي، قالت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة في تونس، سميرة مرعي، إنه "تم التعرف على هوية 36 ضحية في قضية استغلال سائح فرنسي جنسياً لـ41 طفلاً تونسياً خلال الفترة الممتدة بين عامي 2002 و2011".

مرعي أوضحت أن "جميع الضحايا حالياً بلغوا سن الرشد، ومنهم من توفي، ومنهم من هو موجود في السجن"، معتبرة أن "هذه القضية أثّرت في كل التونسيين".


وفي يونيو/ حزيران الماضي، تناولت وسائل إعلام تونسية وفرنسية "فضيحة أخلاقية" ارتكبها مواطن فرنسي يبلغ من العمر (52 عامًا)، إذ اغتصب 66 قاصرًا بينهم 41 طفلاً تونسياً، خلال رحلاته السياحية إلى تونس ومصر وسريلانكا، في الفترة ما بين عامي 2002 و2011.

وأعلن وزير العدل التونسي، عمر منصور، عبر مؤتمر صحافي عقده في مقر البرلمان بالعاصمة تونس، مطلع يوليو/تموز الحالي، عن "فتح تحقيق جنائي" في الواقعة.


وأوضح منصور، خلال المؤتمر ذاته، أن "هذه القضية وردت فيها إنابة قضائية دولية من السلطات الفرنسية إلى السلطات التونسية أواخر عام 2015، ووجهتها الوزارة (العدل) إلى المحكمة الابتدائية بمدينة سوسة (شرق البلاد)، ليتعهد بها قضاة التحقيق لتنفيذ الطلبات الواردة في الإنابة".

وفي تصريح لـ"الأناضول" على هامش جلسة البرلمان التونسي، أمس، أوضحت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، سميرة مرعي، أن "التحقيق في القضية يشهد تقدماً بالتنسيق بين وزارتي العدل والمرأة".

وقالت إن "ضحايا عملية التحرش الجنسي ما عادوا أطفالاً، بلغوا سن الرشد ويجب احترام معطياتهم الشخصية، وعند تقدمهم للمطالبة بأية إعانة نفسية نحن موجودون". ولفتت إلى أن "هذه القضية ما تزال في طور التحقيق".

والسائح المتورط في جرائم الاغتصاب يُدعى "تييري دارنتيير"، ويقضي حالياً عقوبة بالسجن 16 عاماً في بلاده إثر اعترافه بارتكابها.


  

ذات صلة

الصورة
اعتصام مفتوح لجبهة الخلاص التونسية (العربي الجديد)

سياسة

أكدت قيادات من جبهة الخلاص الوطني، اليوم الجمعة، الدخول في اعتصام مفتوح بأحد مقرات الحزب، بداية من الأسبوع المقبل، للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين السياسيين والنشطاء المعتقلين، حتى توضح النيابة العمومية أسباب الاعتقالات.
الصورة
منظمات في قراءة للمسار الإنتخابي: برلمان ذكوري وتقوية نفوذ الرئيس

سياسة

قدّمت منظمات تونسية قراءة نقدية للمرسوم عدد 55 ومسار القانون الانتخابي، مؤكدة أن الاقتراع على الأفراد معمول به، ولكن وفق شروط ومعايير لم تتوفر في تونس، ولم يتم احترام تقسيم الدوائر، مشيرة إلى أن البرلمان المقبل سيكون برلماناً ذكورياً ومشتتاً.
الصورة
لجنة البندقية - تويتر (حساب اللجنة)

سياسة

انتقد الرئيس التونسي، قيس سعيد، بشدة تقرير اللجنة المعروفة باسم "لجنة البندقية"، بسبب ما وصفه بالتدخل في شؤون بلاده، مهدداً بسحب عضوية بلاده منها.
الصورة
 تهم فضفاضة تستهدف المعارضين التونسيين

تحقيقات

يستدعي النظام التونسي نصا قانونيا من زمن الملكية أو ما يعرف بعهد البايات تنكيلا بمعارضيه على خلفية منشورات على "فيسبوك"، إذ تجري محاكماتهم بتهمة ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية، رغم عدم تطبيقه حتى في عهد بن علي
المساهمون