الملكة رانيا تزور اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية

أثينا

فرانس برس

avata
فرانس برس
25 ابريل 2016
EF576079-AF6C-4DD2-868A-9A8847FA8D80
+ الخط -
وصلت الملكة رانيا العبد الله إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، في زيارة سريعة للاجئين فيها، بهدف تسليط الضوء على أزمة اللجوء.

وعقدت ملكة الأردن مؤتمراً صحافياً، خلال زيارتها التي استمرت ساعتين، والتي شملت مخيم كارا تيبي، في جزيرة ليسبوس اليونانية.

وكانت "لجنة الإنقاذ الدولية" غير الحكومية أشارت، الثلاثاء الماضي، إلى أن ملكة الأردن ستزور جزيرة ليسبوس اليونانية، بوابة العبور الرئيسية للمهاجرين إلى أوروبا.

وتأتي زيارة ملكة الأردن بعد تلك التي قام بها البابا فرنسيس، السبت الماضي، للتضامن مع اللاجئين والمهاجرين، وفي تحدٍ لسياسة التشدد الأوروبية في استقبال لاجئين، واصطحب معه 12 سورياً مسلماً إلى الفاتيكان.

وهذا المخيم يستقبل لاجئين سوريين قدموا قبل بدء العمل بالاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، الذي ينص على أن تعيد السلطات لتركيا كل الأشخاص الوافدين بشكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية منذ 20 آذار/مارس.

ونشرت ملكة الأردن على حسابها على تويتر، تغريدات تصف أحوال اللاجئين ومعاناتهم بالمأساة، إضافة إلى دعوتها مؤسسات دولية لكي تتحمل مسؤولياتها تجاه أزمتهم الإنسانية.



خلال المؤتمر الصحافي (فرانس برس/GETTY)


وقبل زيارة الملكة والبابا فرنسيس، زارت الممثلتان الأميركيتان سوزان ساراندون وأنجيلينا جولي والفنان والناشط الصيني آي واي واي منذ الشتاء الماضي، جزيرة ليسبوس، التي أصبحت ممراً إلزامياً لكل الشخصيات المدافعة عن قضايا اللاجئين.

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

الصورة
مئات يترقبون انتشال المساعدات على شاطئ بحر غزة (محمد الحجار)

مجتمع

يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة ملاحقة المساعدات القليلة التي تصل إلى القطاع، وبعد أن كانوا يلاحقون الشاحنات، أصبحوا أيضاً يترقبون ما يصل عبر الإنزال الجوي.
المساهمون