وقفة في الناصرة للمطالبة بعلاج الأسير الفلسطيني ناظم أبو سليم

الناصرة

ناهد درباس

ناهد درباس
08 فبراير 2022
الناصرة
+ الخط -

تظاهر فلسطينيون في ساحة شهاب الدين بمدينة الناصرة تضامنا مع إمام مسجد شهاب الدين السابق، الأسير ناظم أبو سليم، مطالبين سلطات السجون الإسرائيلية بتوفير العلاج له، ضمن حملة "العلاج حق أساسي للأسير".
ويعاني الأسير أبو سليم من قصور في القلب، ويحتاج إلى جراحة لزراعة جهاز بتوصية من أطباء مستشفى رمبام في حيفا، لكن إدارة السجون الإسرائيلية تمارس سياسة الإهمال الطبي بحقه، كما تفعل مع سائر الأسرى الفلسطينيين المرضى.
وقال الشيخ كمال خطيب، لـ"العربي الجديد"، على هامش الوقفة: "نتضامن مع الشيخ ناظم أبو سليم المعتقل في مستشفى سجن الرملة، وهو يعاني من مشكلات في القلب، وبحاجة إلى علاج، وتقارير مستشفى رمبام ليست كافية عند إدارة السجون لتسريع علاجه، في عقوبة جديدة تضاف لسجنه، ونحملهم مسؤولية أي تدهور لصحته".

وأكد عبد الرحمن أبو سليم، ابن شقيق الأسير، أن "الشيخ ناظم يعاني من قصور في القلب، وسبق أن ظل في حبس منزلي لأكثر من عشرة أعوام، وكان ممنوعا من الخطبة، ولا يسمح له بالاجتماع مع أكثر من خمسة أشخاص، كما أبعد عن الناصرة، ومنع من السفر، ثم سجن لعامين، وهو يعاني من قصور في القلب".

ودخل الأسير ناظم أبو سليم السجن  في31 يناير/كانون الثاني 2021، لقضاء حكم لمدة 24 شهرا، بعدما أدانته السلطات الاسرائيلية بتهم التحريض وتأييد تنظيم القاعدة.

ذات صلة

الصورة
الأسير المحرر  معزز عبيّات قبل وبعد الاعتقال، 9 يوليو 2024 (نادي الأسير الفلسطيني)

مجتمع

خرج الأسير الفلسطيني المحرر، معزز عبيّات أمس الثلاثاء، بجسد هزيل وبلا ذاكرة، بحاجة لمساعدة بعدما كان سابقاً بطلاً في كمال الأجسام
الصورة
فلسطيني يستعرض أصفاد الاحتلال في يديه بعد إطلاق سراحه، 24 مارس 2024 (الأناضول)

سياسة

دعت المقرّرة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بمسألة التعذيب، أمس الخميس، إسرائيل إلى التحقيق في قضايا حول تعذيب أسرى فلسطينيين وإساءة معاملتهم.
الصورة
الأسير الفلسطيني المحرر فاروق الخطيب على سرير المرض (العربي الجديد)

مجتمع

يحذر نادي الأسير الفلسطيني من أنّ استمرار الإجراءات الانتقامية داخل سجون الاحتلال سيؤدي إلى تفاقم الظروف الصحيّة للأسرى المرضى، والتسبب في أمراض للأصحاء
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
المساهمون