وفاتان و120 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية

05 أكتوبر 2020
طفل سوري يضع الكمامة وهو يجلس في أحد الأحياء التي دمرها النظام السوري بريف إدلب (Getty)
+ الخط -

أعلنت "الإدارة الذاتية" (الكردية)، شمال شرقي سورية، وفاة مصاب بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 48 إصابة، فيما أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري وفاة مصاب واحد وتسجيل 37 إصابة جديدة، بينما سجّلت المعارضة 35 إصابة.

وأوضحت الإدارة الذاتية أن معظم الإصابات الجديدة سجّلت في محافظة الحسكة، وأضافت أن عدد المصابين في مناطق سيطرتها ارتفع إلى 1839 تعافى منهم 486، بينما توفي 69.

وفي المناطق الخاضعة لسيطرة النظام أوضحت وزارة الصحة في بيان، أن معظم الإصابات الجديدة كانت في محافظتي دمشق وحلب، والوفاة الجديدة في محافظة القنيطرة، وأضاف البيان الذي نقلته وكالة أنباء "سانا"، أن عدد المصابين في مناطق سيطرة النظام ارتفع إلى 4366، تعافى منهم 1155 وتوفي 205.

وفي حديث مع صحيفة "الوطن"، المقربة من النظام، حذر مدير عام مشفى "المواساة" بدمشق، عصام الأمين، من هجمات ارتدادية لفيروس كورونا في سورية، وذلك بعد تراجع عدد المصابين، وأشار في سياق حديثه إلى انخفاض نسب الإشغال في أسرة المشفى إلى ما دون 40%، مقارنة مع 100% خلال الفترة الماضية.

بدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر، التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة، تسجيل 35 إصابة جديدة في المناطق الواقعة شمال غربي سورية، وبذلك يرتفع عدد المصابين في مناطق سيطرة المعارضة بحسب آخر إحصائيات الشبكة إلى 1225، تعافى منهم 688 وتوفي 14.

المساهمون