مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين بانفجار محطة غاز في عدن جنوبي اليمن

31 اغسطس 2024
لحظة الانفجار (لقطة شاشة)
+ الخط -

قالت مصادر أمنية لـ"العربي الجديد" إن 5 عمال قتلوا وأصيب 6 على الأقل بجروح خطيرة في انفجار محطة غاز في شارع التسعين بمديرية المنصورة في عدن جنوبي اليمن. وأضافت المصادر أن محطة التاج للغاز انفجرت في مكان مزدحم بالسكان، ما تسبب بانفجار ثانٍ ناتج من انفجار قاطرة غاز كانت في المحطة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، واندلاع كتلة ضخمة من النيران أضاءت المنطقة بالكامل.

وأشارت المصادر نقلاً عن شهود عيان، إلى أن انفجار المحطة حصل في أثناء تفريغ شحنة من الغاز من إحدى القاطرات، ما أدى إلى انفجار المحطة بالكامل، وصوت الانفجار سمع حتى مسافات بعيدة من مكان الحادث. وتابعت المصادر قولها إنه نُقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث، في ظل ضعف جهود الإنقاذ، ما يرجح زيادة عدد الضحايا. وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو للحريق الضخم الذي بقي مشتعلاً لفترة طويلة.

ويأتي هذا في وقت تعيش فيه اليمن كارثة إنسانية، بفعل الفيضانات والسيول، أدت إلى مقتل العشرات بفعل منخفض جوي شديد يضرب جنوب الجزيرة العربية. وأفاد سكان ومسؤولون محليون في المحويت "رويترز"، بأنّ الأمطار الغزيرة والسيول التي يشهدها اليمن حالياً تسببت في انهيارات صخرية في عدة مناطق من مديرية ملحان الجبلية التابعة للمحافظة.

وتُعَدّ محافظة المحويت، ومعها محافظات ريمة وحجة والحديدة الساحلية، من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية التي تشهدها تلك المحافظات الأربع الخاضعة لجماعة الحوثي منذ مطلع يوليو/ تموز.

ومنذ أواخر يوليو، تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في اليمن بمقتل 60 شخصاً، وألحقت أضراراً بـ268 ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة. ووجهت تحذيرات إلى سكان المحافظات الواقعة في غرب اليمن ووسطه من استمرار هطول أمطار غزيرة في الأسابيع المقبلة.

المساهمون