مصر: الحكم بإعدام "سفاح التجمع"

12 سبتمبر 2024
كان لدى المتهم حساب شهير على "تيك توك" لتعليم الإنكليزية (مواقع التواصل الاجتماعي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حكمت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالإعدام شنقاً على معلم لغة إنكليزية، كريم محمد سليم، لقتله ثلاث فتيات بعد معاشرتهن جنسياً وتعذيبهن في مسكنه بالتجمع الخامس.
- المتهم، البالغ من العمر 37 عاماً، لديه حساب شهير على تيك توك لتعليم اللغة الإنكليزية ويتابعه أكثر من 629 ألف شخص، وهو خريج جامعة أمريكية وحاصل على الجنسية الأمريكية.
- النيابة العامة اتهمت المتهم بقتل ثلاث فتيات بين نوفمبر 2023 ومايو 2024، باستخدام عقاقير مخدرة وتصويرهن أثناء قتلهن.

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المصرية، اليوم الخميس، بالإعدام شنقاً بحق معلم لغة إنكليزية متهم بقتل ثلاث فتيات بعد معاشرتهن جنسياً، وتعذيبهن في غرفة عازلة للصوت في مسكنه الكائن في أحد التجمعات السكنية الفاخرة في ضاحية التجمع الخامس، شرقي القاهرة، في القضية المعروفة إعلامياً باسم سفاح التجمع. وقرار المحكمة جاء بعد ورود رأي مفتي الجمهورية بتأييد حكم إعدام المتهم، الذي أقر في التحقيقات بأنه اعتاد التعرف على الفتيات، واصطحابهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسياً. وفي حال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد، يعطيهن عقاقير تُذهب الوعي، ثم يصورهن أثناء قتلهن مستخدماً هاتفيه.

والمتهم يبلغ من العمر 37 عاماً، ولديه حساب شهير على منصة تيك توك لتعليم اللغة الإنكليزية، ويتابعه أكثر من 629 ألف شخص. وهو خريج إحدى الجامعات المعروفة في الولايات المتحدة، وحاصل على الجنسية الأميركية. وكان المتهم قد أرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطي المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية التي استخدمها في جرائمه.

وتضمن أمر الإحالة الصادر عن النيابة العامة أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة كريم محمد سليم ـ محبوس ـ السن 37 عاماً، مدرس أدفنست إديوكيشن مقيم بكومباوند دار مصر بقسم شرطة القطامية، لأنه في أيام 15 نوفمبر 2023، و8 إبريل 2024، و15 مايو 2024 بدائرة قسم شرطة القطامية محافظة القاهرة، قتل المجني عليها نورا - مجهولة الهوية ـ والمجني عليها رحمة أحمد صابر، والمجني عليها أميرة أشرف عمداً مع سبق الإصرار.

وذكر أمر الإحالة أن سفاح التجمع كريم محمد سليم قتل المجني عليها نورا بأن "عقد العزم وبيّت النية على إزهاق روح من يتمكن من انتقائهن من النساء لما اختمر في عقله من رغبة جنسية شاذة في معاشرة جثثهن، وما إن وجد فيها مبتغاه حتى نفذ مخططه واستقطبها لمسكنه وقدم لها عقاراً مهدئاً كويتابكس لإعدام مقاومتها، وما إن بدأ في إحداث أثره باغتها بتطويق عنقها برابط ملابس كان قد أعده سلفاً جاذباً طرفيه إلى أن تيقن من إزهاق روحها".

المساهمون