مصرع 6 مصريين في انهيار مبنى بمنطقة الظاهر في القاهرة

17 يونيو 2022
يقع المبنى المنهار في منطقة الظاهر التاريخية بحي الوايلي بالقاهرة (فيسبوك)
+ الخط -

انتشلت قوات الحماية المدنية في العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة، جثامين ستة ضحايا في حادث انهيار أحد العقارات القديمة في منطقة الوايلي، فيما تواصل جهود رفع الأنقاض بحثاً عن ضحايا آخرين أسفل العقار المكون من خمسة طوابق.

كما تسبب انهيار المبنى في حدوث انهيارات جزئية للحوائط الحاملة لمنزلين مجاورين أُخليا من السكان، إلى حين فحصهما للتأكد من عدم تأثير ذلك على السلامة الإنشائية.
وفرضت قوات الأمن حصاراً أمنياً حول العقار المنهار، الذي وقع في حارة متفرعة من شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر التاريخية بحي الوايلي، بالتزامن مع بدء أعمال رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة، وقطع جميع مرافق الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه عن العقار المنهار، وإخلاء العقارات المجاورة له إخلاءً احترازياً حتى انتهاء معاينة اللجنة الهندسية المشكلة بمعرفة محافظة القاهرة حول الحادث.
وأجرت النيابة العامة معاينة أولية لموقع الحادث، وأمرت بتشكيل لجنة من حي الوايلي لمعاينة العقار المنهار، وإعداد تقرير حول أسباب الانهيار لاستكمال التحقيقات، مع إصدار التصاريح اللازمة لدفن جثامين الضحايا.

في حين قرر محافظ القاهرة، خالد عبد العال، استمرار عمل اللجنة الهندسية في فحص العقارات المجاورة، وبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة من المعاينة.

المساهمون