مصرع طفلين سوريين جراء حريق بمنزلهما في كيليس التركية

04 يونيو 2022
الطفلان مصطفى العبو (7 أعوام) ونور العبو (5 أعوام) توفيا جراء الحريق (فيسبوك)
+ الخط -

لقي طفلان سوريان مصرعهما وأصيب اثنان آخران بحروق بالغة، جميعهم من عائلة واحدة، الجمعة، نتيجة احتراق منزلهم في مدينة كيليس جنوبي تركيا، قرب الحدود السورية.

وقال أحد أقارب العائلة، لـ"العربي الجديد"، إنّ الطفلين مصطفى العبو (7 أعوام) ونور العبو (5 أعوام) توفيا، وأصيب اثنان من إخوتهما بحروق، نتيجة احتراق منزل عائلتهم الكائن في مدينة كيليس التركية، لسبب غير معروف، أثناء وجود الأب في العمل، وذهاب الأم إلى الصيدلية لإحضار بعض الأدوية.

وأوضح أنّ جيران المنزل حاولوا الدخول لإخراج الأطفال الذين تجمّعوا على شرفة المنزل، لكنهم لم يستطيعوا كسر الباب لأنّ الأم أغلقته بإحكام بعد خروجها، وأشار إلى أنّ الطفلين الآخرين أسعفا إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج.

وبحسب المصدر، فإنّ العائلة من حي الهلّك بمدينة حلب، ونزحوا إلى المدينة الواقعة على الحدود السورية التركية؛ نتيجة اشتداد قصف قوات النظام السوري بالبراميل المتفجّرة على منازل المدنيين.

لجوء واغتراب
التحديثات الحية

وقالت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، في إبريل/نيسان الفائت، إنّ عدد السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا بلغ ثلاثة ملايين و762 ألفاً و385 شخصاً، وازداد بمقدار 25 ألفاً و16 شخصاً منذ بداية العام.

وجاءت مدينة كيليس، المقابلة لمدينة أعزاز السورية، في المرتبة العاشرة بعدد السكان السوريين، الذين بلغ عددهم بحسب الهجرة التركية 107,468، وأشارت حينها إلى أنّ هذه المدينة فيها سوريون أكثر من السكان المحليين.