قطر الخيرية تُقدّم مساعدات إغاثية جديدة للنازحين شمال غزة

31 اغسطس 2024
خلال توزيع المساعدات في غزة، أغسطس 2024 (قطر الخيرية)
+ الخط -

تُواصل جمعية قطر الخيرية تقديم مساعداتها الإغاثية إلى قطاع غزة، ويجرى حالياً توزيع 21500 طرد من المواد الغذائية التموينية الأساسية على النازحين، مشيرة إلى الطرد الواحد يكفي أسرة لمدة شهر كامل.

وحسب بيان للجمعية، اليوم السبت، يستفيد من المساعدات الجديدة نحو 291 ألف متضرر في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وجاءت هذه المساعدات لتُسهم في سدّ ثغرة في النقص الكبير بالمواد الغذائية، وارتفاع معدلات المجاعة في القطاع، على ضوء تقارير لوكالات الأمم المتحدة حذّرت من الآثار الكارثية المترتبة على ذلك، ومنها برنامج الأغذية العالمي الذي أشار في شهر يوليو/ تموز الماضي، أن نصف مليون شخص في القطاع يواجهون مستويات كارثية من الجوع.

وأرسلت هذه الدفعة من المساعدات عبر مكتب قطر الخيرية في الأردن في النصف الأول من أغسطس/ آب، من خلال 39 قافلة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

واعتبر مدير إدارة العمليات الإنسانية في قطر الخيرية مانع الأنصاري، "هذه المساعدات مواصلة للجهود التي أطلقتها الجمعية منذ بداية الحرب على غزة لمساعدة الأشقاء في غزة والتخفيف من معاناتهم الإنسانية الكبيرة، وذلك عبر توفير المستلزمات الأساسية كالغذاء والدواء والمأوى"، وفقاً لبيان الجمعية.

ووصل إجمالي عدد الطرود الغذائية التي أرسلت عبر مكتب قطر الخيرية في الأردن، إلى ما يقارب 40 ألف طرد غذائي ونحو 15 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما وقّعت قطر الخيرية مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في العاصمة الأردنية عمّان، مؤخراً، اتفاقية بقيمة ثلاثة ملايين دولار، بالإضافة للتبرع المالي، لتقديم مساعدات إغاثية وغذائية للعائلات المتضررة في غزة.

المساهمون