قطر الخيرية تطلق مشروعاً مبكراً للاستجابة الشتوية في الشمال السوري

29 أكتوبر 2022
تقديم مساعدات إغاثية وتوفير الاحتياجات الأساسية والمأوى للاجئين ( جمعية قطر الخيرية)
+ الخط -

أطلقت جمعية قطر الخيرية، مشروعاً مبكراً للاستجابة الشتوية في الشمال السوري، لتقديم مساعدات إغاثية وتوفير الاحتياجات الأساسية والمأوى للاجئين.

وأوضحت الجمعية في بيان اليوم السبت، أن الدفعة الأولى من مساعدات المشروع التي بدأ بتوزيعها، تستهدف 7 مخيمات من الأكثر احتياجاً في الشمال السوري، بغرض استبدال الخيام التالفة لنحو 33 ألف نازح، وتوزيع 6600 حقيبة ملابس شتوية، و6600 سلة شتوية غير غذائية تحتوي على عوازل بلاستيكية للخيام، وفرش أرضية، وبطانيات وسجادات.

وسيجري توزيع دفعة ثانية قريباً تتضمن 600 خيمة و1600 حقيبة ملابس، بالإضافة إلى 1600 سلة شتوية غير غذائية.

الصورة
مشروع قطر الخيرية (جمعية قطر الخيرية)
تستهدف الدفعة الأولى 7 مخيمات من الأكثر احتياجاً في الشمال السوري (جمعية قطر الخيرية)

وقال المنسق الإقليمي لمكتب قطر الخيرية في تركيا، مشعل الهاجري، إن صندوق قطر للتنمية قدم تبرعا للمشروع عبر حملة "دفئوني" التي تسعى لتوفير المساعدات لأكثر من 1.2 مليون من اللاجئين والنازحين والأسر الفقيرة عبر العالم.

الصورة
تستهدف 7 مخيمات من الأكثر احتياجاً في الشمال السوري
المشروع يهدف لتخفيف معاناة الأسر السورية (جمعية قطر الخيرية)

وأوضحت مدير إدارة البرامج والمشاريع بصندوق قطر للتنمية، نوف الكعبي، أن دعم الشعب السوري يأتي على رأس أولويات الصندوق، مشيرة إلى أن التدخل المبكر السريع يأتي في إطار الاستعداد بشكل مناسب لمواجهة فصل الشتاء، بهدف التخفيف من معاناة النازحين، خصوصاً في المناطق غير الآمنة، وذلك بسبب صعوبة وصول سلاسل الإمدادات وإمكانيات النازحين التي لا تسمح بتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وأطلقت قطر الخيرية الأسبوع الماضي، حملة "دفئوني" لمواجهة مخاطر الشتاء، وهي تستهدف دعم أكثر من 1.2 مليون من النازحين واللاجئين والأسر المحتاجة في مناطق الأزمات والكوارث والمجتمعات الفقيرة في 15 دولة، بالإضافة لإطلاق مبادرة للتدخل السريع للحالات الطارئة، ومبادرة للمسنين، ومساعدات للعمال داخل قطر، وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 80 مليون ريال (21.9 مليون دولار).

المساهمون