قطر الخيرية تطلق حملة "لبيه غزة"

08 يونيو 2024
قطر الخيرية تطلق "لبيه غزة"، يونيو 2024 (قطر الخيرية)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أطلقت جمعية قطر الخيرية حملة "لبيه غزة" لدعم أهل غزة في مواجهة الحرب، مستهدفة توفير الغذاء، الإيواء، والدواء لـ 550 ألف شخص بتكلفة 40 مليون ريال.
- تشمل المساعدات تقديم السلال الغذائية، ترميم المنازل والمستشفيات، بناء وحدات سكنية، ودعم التعليم من خلال ترميم وبناء المدارس وتقديم المنح الطلابية.
- تتعاون قطر الخيرية مع الجهات القطرية والمنظمات الدولية لتوصيل المساعدات عبر الجسر الجوي والمعابر المتاحة، مع تخصيص الحملة في العشرة الأولى من ذي الحجة لتعظيم الفائدة الإنسانية.

أطلقت جمعية قطر الخيرية حملة "لبيه غزة"، بهدف دعم أهل غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وتوفير الاحتياجات الضرورية العاجلة لهم في مجالات الغذاء والإيواء والدواء، وتستهدف الحملة الوصول إلى 550 ألف شخص، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 40 مليون ريال (10.9 ملايين دولار).

قطر الخيرية: 4 مجالات لدعم غزة

وحسب بيان الجمعية، اليوم السبت، تسعى الحملة إلى تقديم المساعدات في أربعة مجالات رئيسية، هي الغذاء، والصحة، والإيواء، والتعليم، يشتمل مجال الغذاء على السلال الغذائية والوجبات الساخنة وغيرها، فيما يتضمن مجال الإيواء الخيام، الكرفانات، وترميم المنازل، وبناء وحدات سكنية، ويشتمل مجال الصحة على المستلزمات الطبية، والأدوية، ودعم القطاع الصحي، وترميم المستشفيات، وفي التعليم سيجرى ترميم وبناء المدارس والجامعات، وتقديم المنح الطلابية.

وستقدم مساعدات حملة "لبيه غزة"، حسب الوسائل المتاحة، سواء عبر الجسر الجوي القطري بالتعاون مع الجهات القطرية ذات العلاقة، أو بواسطة قطر الخيرية عبر المعابر المتاحة كمعبر رفح عبر مصر أو معبر أبو سالم عبر الأردن، أو بالتعاون مع المنظمات الدولية كأونروا وغيرها.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام، أحمد يوسف فخرو، إن "قطر الخيرية" خصصت هذه الحملة خلال أيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة، التي تعدّ أفضل الأيام للتنافس في عمل الخير، نظراً للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها الأهل في قطاع غزة وتفاقم معاناتهم بسبب نقص الاحتياجات الأساسية الكبير في حياتهم وحياة أسرهم.

يشار إلى أن قطر الخيرية تواصل تقديم مساعداتها لقطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتجاوز حجم المساعدات التي شحنت من خلال 95 طائرة عبر الجسر الجوي القطري 1000 طن، كما اشتمل مشروع الإغاثة العاجلة على تقديم مساعدات أخرى منها أكثر من 640 ألف وجبة، و840 طناً من المواد الغذائية، و150 طناً من الخيام ومستلزمات الإيواء والملابس.

المساهمون