عشرات القتلى جراء انهيار جسر تاريخي معلّق في الهند

30 أكتوبر 2022
انهيار جسر تاريخي معلّق في الهند يوقع عشرات القتلى
+ الخط -

قضى 90 شخصاً في الهند على أقلّ تقدير، فيما أصيب عشرات آخرون في انهيار جسر معلّق فوق نهر ماتشو بولاية غوجارات غربي البلاد، اليوم الأحد. وقال ديفيندراسين جاديجا، وهو مسؤول كبير في قسم الإطفاء، إن "حصيلة القتلى وصلت إلى 90"، ارتفاعاً من 77 سبق الإعلان عنها مساء اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرّة، وقد هرعت ثلاث فرق من قوة الاستجابة للكوارث الوطنية إلى الموقع. وبحسب تقديرات تضمّنتها تقارير إعلامية محلية، فإنّ ما بين 350 و500 شخص سقطوا في نهر ماتشو عندما انهيار جسر المشاة ذلك في منطقة موربي بالولاية، علماً أنّه لم يتّضح بعد بدقّة عدد الأشخاص الذين كانوا على ذلك الجسر.

وصرّح مسؤولون، لوكالة أنباء "بي تي آي"، بأنّ الجسر الذي أُعيد فتحه أخيراً أمام الجمهور انهار، إذ لم يتحمّل بحسب ما يبدو عدد الأشخاص الذين كانوا عليه لحظة انهياره.

والجسر التاريخي الذي يبلغ طوله 230 متراً يعود إنشاؤه إلى القرن التاسع عشر خلال حقبة الاستعمار البريطاني للبلاد. وهو كان قد أُغلق لمدّة ستّة أشهر بهدف إعادة تأهيله، وأُعيد فتحه أمام الناس في الأسبوع الماضي. وبحسب مسؤولين محليين، فإنّ الضحايا هم بمعظمهم من السكان المحليين الذين قصدوا الجسر للترفيه.

بيئة
التحديثات الحية

من جهتها، بثّت قناة "زي نيوز" التلفزيونة المحلية تسجيل فيديو يُظهر أشخاصاً متثبّثين بكوابل الجسر المنهار، في حين تسارع فرق الطوارئ لإنقاذهم.

وفي سياق متصل، أفاد مكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في تغريدات على موقع تويتر، بأنّ مودي أعلن عن صرف تعويضات لأسر الضحايا وكذلك المصابين بالحادثة. يُذكر أنّ مودي، المتحدّر من ولاية غوجارات، كان في زيارة إلى المنطقة تستمر ثلاثة أيام، وقد حثّ على الإسراع بجهود الإنقاذ.

(رويترز، أسوشييتد برس، الأناضول)

ذات صلة

الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة

مجتمع

فجر الحادث المروع الذي وقع بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 6 أطفال وأصاب 14 آخرين، موجة غضب شعبية واسعة في البلاد..
الصورة
نازحان في غزة (العربي الجديد)

مجتمع

يحاول النازح الفلسطيني أبو أحمد أبو القمبز من حي الشجاعية شرق مدينة غزة التخفيف من آلام صديقه الجديد أبو مصطفى سالم، الناجي الوحيد من مجزرة إسرائيلية.
الصورة
امرأة فلسطينية وطفل فلسطيني وسط الحرب على قطاع غزة (بلال خالد/ فرانس برس)

مجتمع

أفادت الأمم المتحدة بأنّ إسرائيل تقتل سبع نساء فلسطينيات في قطاع غزة كلّ ساعتَين، واثنتَين من الأمهات كلّ ساعة. أضافت أنّ 67 في المائة من بين أكثر من 14 ألف شخص قُتلوا حتى الآن هم من النساء والأطفال.
المساهمون