تطورات كورونا... نيوزيلندا تعزز القيود على حدودها بسبب كوفيد 19

03 أكتوبر 2021
+ الخط -

أعلنت نيوزيلندا تعزيز القيود المفروضة لدخول أراضيها، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق في الأرخبيل لم يصلها وباء كوفيد-19 من قبل. بينما سجّلت مصر ارتفاعاً جديداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، إذ أعلنت وزارة الصحة منتصف الليل تسجيل 761 حالة جديدة، بما يزيد 16 إصابة على ما سُجِّل أمس، في أعلى رقم خلال ثلاثة أشهر، وخلال الموجة الحالية من الجائحة.

"العربي الجديد" يواكب تطورات فيروس كورونا، وجديد السلالات المتحوّرة وانتشارها، وسير عمليات التطعيم، وأعداد الإصابات والوفيات والمتعافين عبر العالم.

02:11 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله

فلسطين تسجل 12 وفاة و872 إصابة جديدة بكورونا
سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، 12 وفاة و872 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1380 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه هناك 68 مريضاً في غرف العناية المركّزة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 186 مريضاً، بينهم 17 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وأضافت الكيلة أنّ نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 93.4% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5.6% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.
وبلغ إجمالي عدد المطعمين في فلسطين 1,416,215 بينهم 776,687 تلقوا الجرعتين من اللقاح، ومنهم 2,083 تلقوا 3 جرعات.

01:25 pm

أسوشييتد برس

avata
أسوشييتد برس

احتجاجات في إسرائيل ضد "الممر الأخضر" لكورونا

أتاحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تصريح الممرّ الأخضر الخاص بفيروس كورونا فقط لأولئك الذين تلقوا جرعة معزّزة من كوفيد-19 أو تعافوا منه مؤخراً، ما أثار عدداً من الاحتجاجات من قبل المعارضين الذين قالوا إنّ النظام هو شكل من أشكال التطعيم القسري.

جابت مجموعة صغيرة من المتظاهرين شوارع مدينة اللطرون في وسط إسرائيل، اليوم الأحد، حاملين لافتات على سياراتهم.

تلقى أكثر من 3.4 ملايين من سكّان إسرائيل البالغ عددهم 9 ملايين جرعة ثالثة من لقاح فايزر- بيونتيك، وفقاً لوزارة الصحة.

وأتاحت سلطات الاحتلال الشهر الماضي، جرعات معزّزة من لقاح فيروس كورونا لأي شخص يزيد عمره عن 12 عاماً تقريباً.

وقال مسؤولو الصحة الإسرائيليون إنّ الجرعة المعزّزة ستسهم في كبح الموجة الرابعة من عدوى كوفيد في البلاد.

وفي وقت متأخر السبت، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بياناً قال فيه "نعتزم إنهاء الحجر الصحي واسع النطاق والانتقال إلى نموذج من الاختبارات المكثّفة والحجر الصحي للحالات التي تمّ التحقق من إصابتها فقط".

وأضاف بينيت: "في الوقت الراهن يجب أن نكون صارمين بشأن الممر الأخضر، وأن نلتزم الحذر ولا نشعر بالرضا".

10:26 am

فرانس برس

avata
فرانس برس

نيوزيلندا تعزز القيود على حدودها للحد من انتشار كورونا
أعلنت نيوزيلندا تعزيز القيود المفروضة لدخول أراضيها، بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق في الأرخبيل لم يصلها وباء كوفيد-19 من قبل. وقال وزير مكافحة وباء كوفيد، كريست هيبكينز، "نفرض شرط أن يكون المسافرون الذين تتجاوز أعمارهم 17 عاماً وليسوا من مواطني نيوزيلندا قد تلقوا لقاحاً كاملاً لدخول نيوزيلندا".

وأعلنت شركة الطيران النيوزيلندية أيضاً بدء تطبيق إجراء يحظر صعود أي مسافر لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا على رحلاتها الدولية. ونجحت نيوزيلندا حتى الآن في احتواء وباء كوفيد-19 على أراضيها بإجراءات صارمة على الحدود وعمليات إغلاق. ومنذ بداية الوباء سجّل في الأرخبيل الذي يبلغ عدد سكانه خمسة ملايين نسمة، 27 وفاة فقط.

ويأتي تشديد القيود بينما فرضت إجراءات إغلاق في هاملتون ومدينة راغلان المجاورة لخمسة أيام في جزيرة الشمال، بعد أن أثبتت فحوص إصابة شخصين بفيروس كورونا. وتخضع أوكلاند، المدينة التي تضم مليوني نسمة لحجر منذ نحو سبعة أسابيع بسبب ارتفاع عدد الإصابات إلى 1320. وتظاهر نحو ألفي شخص في عطلة نهاية هذا الأسبوع، في أوكلاند ضد الإغلاق. ووصفت رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، التظاهرة بأنها "صفعة حقيقية" للذين امتثلوا للقيود التي تحظر التجمعات. وقالت: "هذا غير قانوني وغير أخلاقي". 

02:51 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
القاهرة

761 إصابة جديدة بكورونا في مصر وانخفاض نسبة الوفيات

سجلت مصر ارتفاعاً جديداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة منتصف الليل تسجيل 761 حالة جديدة، بما يزيد 16 إصابة على ما سُجِّل أمس، في أعلى رقم خلال ثلاثة أشهر، وخلال الموجة الحالية من الجائحة.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة بمصر إلى 306030 حتى الآن، بينما سُجِّلَت 32 حالة وفاة، أقل من أمس بأربع حالات، ليرتفع عدد الوفيات إلى 17399 وتنخفض نسبتها إلى 5.69% لإجمالي عدد المصابين.

وذكر البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 258252 بخروج 544 مصاباً من مستشفيات العزل.

المساهمون
أسوشييتد برس
فرانس برس
العربي الجديد