اليمن: تضرر 800 عائلة جراء الأمطار في عمران

28 يوليو 2024
شهد اليمن فيضانات خلال العام الجاري (محمد حمود/ Getty)
+ الخط -

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الأحد، تضرر 800 عائلة جراء الأمطار الغزيرة في محافظة عمران الواقعة تحت سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمال اليمن. وذكرت أن "أمطاراً غزيرة ضربت منطقة القفلة بمحافظة عمران وسبّبت أضراراً جسيمة".

أضافت في منشور عبر منصة "إكس" أن "300 عائلة تضررت جراء هذه الأمطار في مواقع النازحين، و500 عائلة خارجها". وذكرت أنها "تنسق مع مجموعة تنسيق وإدارة المخيمات، والشركاء المحليين للاستجابة للاحتياجات الفورية لهذه العائلات من غذاء ومواد غير غذائية ومستلزمات نظافة ومياه نظيفة ونقل مؤقت".

وخلال الأيام القليلة الماضية، ضربت السيول عدة محافظات شمال اليمن، بينها عمران وصعدة، ما سبّب خسائر كبيرة. ويعاني اليمن ضعفاً شديداً في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تزيد مأساة السكان الذين يشتكون هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات الحرب المستمرة منذ نحو تسع سنوات.

قضايا وناس
التحديثات الحية

وكان التقرير الصادر عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الدولي قد حذر من أن 1.2 مليون شخص في اليمن لا يزالون عرضة للفيضانات والأمطار الغزيرة في ظل تغيرات مناخية قاسية تضرب البلد الآسيوي. وكشف أن قرابة مليون شخص تضرروا في جميع أنحاء اليمن إثر الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال العامين الماضيين.

وذكر التقرير أن 118 ألف أسرة تتألف من 808 آلاف شخص تأثرت بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات في 21 من أصل 22 محافظة يمنية، خلال عامي 2022 و2023.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون