الحبس سنة وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة "المحلل الشرعي" في مصر

31 مايو 2022
ادعى زواجه 33 مرة من نساء بقصد إرجاعهن لأزواجهن (فيسبوك)
+ الخط -

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية في مصر، الثلاثاء، بمعاقبة المواطن محمد الملاح المعروف إعلامياً بـ"المحلل الشرعي"، بالحبس سنة وغرامة 200 ألف جنيه (نحو 11 ألف دولار)، على خلفية اتهامه بـ"نشر وإذاعة أخبار كاذبة، والاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع".

وأحالت جهات التحقيق الملاح إلى المحاكمة في القضية رقم 1098 لسنة 2022، لاتهامه بإنشاء وإدارة واستخدام حساب إلكتروني تحت مسمى "محلّل شرعي لردّ المطلقات"، بغرض نشر وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وظهر الملاح بأحد البرامج الفضائية، وجهر بألفاظ وعبارات كاذبة تلحق الضرر بالسلم العام، بأن زعم - على خلاف الحقيقة - زواجه 33 مرة من نساء بقصد إرجاعهن لأزواجهن؛ وهي الأقوال التي ما لبث أن عدل عنها، وادعى أنها كانت بقصد الشهرة، وفق التحقيقات.

وكان إعلاميون وصحافيون مصريون قد طالبوا الجهات المختصة في الدولة، بفتح تحقيق عاجل في واقعة استضافة الإعلامي شريف عامر، في برنامجه "يحدث في مصر" المُذاع على قناة "إم بي سي مصر" السعودية، شخصاً ادعى أنه "محلل شرعي"، تزوج من 33 سيدة من أجل عودتهن إلى أزواجهن بعد طلاقهن ثلاث مرات، في حلقة أثارت ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الملاح، في حلقته مع عامر التي أذيعت بتاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي: "الكثير من البيوت تتعرض للخراب بسبب الطلاق ثلاث مرات، ولذلك قررت أن أكون محللاً شرعياً من دون الحصول على أي مقابل مادي"، مضيفاً: "أديت دور المحلل 33 مرة رغم أنني متزوج، وفي كل مرة كنت أتزوج زواجاً شرعياً، أي أنني أدخل بالزوجة حتى تكتمل كافة أركان الزواج"، على حد زعمه.

المساهمون