الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة بينهم سيدة

11 نوفمبر 2020
رافق عمليات الاعتقال تنكيل بالمواطنين وتخريب بالمنازل (حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 15 مواطناً فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم سيدة من بلدة كوبر في رام الله، رافق ذلك عمليات تنكيل بالمواطنين وتخريب بالمنازل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إنّ سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من رام الله والبيرة، بينهم سيدة، وهم: وائل محمد قطز (43 عاماً)، محمود يوسف صباح زيبار (44 عاماً) ونجله شادي (20 عاماً)، محمد يوسف صباح زيبار (43 عاماً)، ونداء زيبار، وجميعهم من بلدة كوبر، إضافة إلى أيمن أبو سريع (24 عاماً)، وحماده نخلة.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أنّ مواجهات اندلعت في كوبر بين الشبّان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ولم يبلّغ عن وقوع إصابات.

كما اعتقل الاحتلال، من عدّة بلدات وأنحاء في الخليل،كلاً من: جواد زياد اهديب، ابراهيم علي أبو وردة، حسن أكرم زغموت، معتصم يوسف أبو ماضي (28 عاماً)، وعلي موسى جرادات.

واعتقل الاحتلال من القدس، وزير شؤون القدس السابق، خالد أبو عرفة، والفتى عثمان جلاجل (17 عاماً)،  كما نفذ حملة استدعاءات طاولت كلّاً من: مدير نادي الأسير في القدس، ناصر قوس، وأمين سرّ حركة فتح، شادي المطور، وعضو إقليم حركة فتح، عاهد الرشق، ورائد حجازي. 

يُضاف إلى المعتقلين، الأسير السابق علاء عبد الكريم البيطاوي، من جنين.  
 

المساهمون