إسقاط دعوى الاعتداء الجنسي عن الأمير أندرو رسمياً بعد تنفيذ التسوية المالية

09 مارس 2022
كانت المحاكمة في دعوى الاعتداء الجنسي ستسبّب إحراجاً للأمير أندرو (ستيف بارسونز/ Getty)
+ الخط -

 

أُسقطت رسمياً دعوى الاعتداء الجنسي التي رفعتها الأميركية فرجينيا جوفري في نيويورك على الأمير أندرو، عملاً بالتسوية المالية التي توصّل إليها الأخير مع المدّعية، بحسب ما أظهرته مستندات قضائية نُشرت أمس الثلاثاء.

وكان الطرفان قد عقدا في فبراير/ شباط الماضي اتفاقاً بالتراضي يقضي بأن يدفع النجل الثاني لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لفرجينيا جوفري مبلغاً مالياً لم يُكشف النقاب عن قيمته، تجنّباً للإحراج العلني الذي كان يمكن أن تسبّبه له المحاكمة في قضية الاعتداء الجنسي هذه. وقدّم الطرفان "إقراراً بإسقاط الحق" في القضية إلى محكمة فدرالية في نيويورك، وقّعه القاضي لويس كابلان الثلاثاء.

وقضى الاتفاق في الشهر الماضي بأن تسحب جوفري الدعوى "لدى تلقّيها" المبلغ الذي نصّت عليه التسوية المالية، وقد تسلمته بالفعل. وكانت جوفري قد أكّدت أنّ الأمير أندرو أقام علاقة جنسية معها عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، أي أنّها كانت قاصراً بموجب القانون الأميركي، بعدما تعارفا من خلال رجل الأعمال جيفري إبستين الذي انتحر في سجنه في نيويورك في عام 2019 قبل بدء محاكمته في جرائم جنسية. ولم تُوجَّه أيّ اتهامات جنائية للأمير أندرو البالغ من العمر اليوم 61 عاماً، الذي واظب على نفي هذه الاتهامات.

وأفادت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية بأنّ التسوية تقضي بأن يدفع الأمير أندرو عشرة ملايين جنيه إسترليني (13.1 مليون دولار أميركي) لجوفري ومليونَي جنيه (نحو 2.7 مليون دولار) لجمعية خيرية لدعم ضحايا الاتّجار بالجنس.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأمير أندرو جُرّد في يناير/ كانون الثاني الماضي من ألقابه العسكرية وأدواره في رعاية الجمعيات. وقد انسحب من الحياة العامة منذ مقابلته التي وُصفت بأنّها كارثية مع شبكة "بي بي سي" في خريف عام 2019، عندما ادّعى أنّه لا يتذكر التقاءه بفيرجينيا جوفري ودافع عن صداقته بجيفري إبستين.

(فرانس برس)

المساهمون