أمطار باكستان الغزيرة تقتل 28 شخصاً

11 يونيو 2023
من المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في مناطق باكستانية (فرانس برس)
+ الخط -

قُتل 28 شخصاً وأصيب أكثر من 140 آخرين بجروح، عدد كبير منهم من الأطفال والنساء، من جراء هطول أمطار غزيرة في شمال غرب باكستان، فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية، اليوم الأحد، هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في الجنوب.

وأفادت هيئة إدارة الكوارث الإقليمية التابعة لإقليم خيبر بختونخوا الواقع شمال غربي باكستان، في بيان، بأنّ موجة من أمطار غزيرة قد ضربت مناطق مختلفة في هذه الناحية من البلاد، تحديداً في الإقليم، الأمر الذي أدّى إلى تدمير عدد كبير من المنازل إلى جانب الخسائر في الأرواح والإصابات.

وأعلنت الهيئة أنّ الحكومة فرضت حالة الطوارئ في مختلف مستشفيات الإقليم لاستقبال المصابين، مشيرة إلى أنّ عدد القتلى والجرحى مرشّح للزيادة، لأنّ أعمال الإغاثة تتواصل في المناطق النائية وفرق الإسعاف تواصل أعمالها منتشرة في المناطق المتضرّرة. كذلك بيّنت الهيئة أنّ الجيش الباكستاني يساهم بصورة كبيرة في أعمال الإغاثة ومعالجة المصابين.

وبينما توقّعت الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار، خصوصاً في إقليم السند، لا سيّما في مدينة كراتشي الجنوبية، طلبت من سكان المدينة والصيادين الابتعاد عن المناطق الساحلية والقريبة من البحر.

من جهته، عبّر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، في بيان صادر عن مكتبه، عن أسفه الشديد حيال الخسائر في الأرواح، وطلب من أعضاء حزب الرابطة الحاكم ومناصريه المساهمة في أعمال الإنقاذ ومساعدة المتضرّرين.

وفي الإطار نفسه، أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء في الحكومة المحلية في إقليم خيبر بختونخوا أعظم خان، في بيان، أنّ الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل مساعدة المتضرّرين ومعالجة الجرحى، وهي تلجأ إلى كلّ الوسائل من أجل ذلك. وأشار إلى أنّ عشرات المنازل دُمّرت بصورة كاملة أو جزئياً بعد أن غمرتها المياه.

تجدر الإشارة إلى أنّ 33 مليون شخص تضرّروا في العام الماضي في باكستان، من جرّاء الفيضانات الجارفة التي ضربت مناطق مختلفة من البلاد، فيما قُتل ألف و500 شخص بسبب ذلك.

المساهمون