قافلة مساعدات روسية جديدة تنطلق إلى دونباس

04 يناير 2015
القافلة الحادية عشرة لـ دونباس (فرانس برس)
+ الخط -

انطلقت اليوم الأحد قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية الروسية، من مركز "نوغينسك" للإنقاذ التابع لوزارة الطوارئ الروسية في ضواحي موسكو، باتجاه أوكرانيا، على الرغم من أنّ إرسال موسكو للمساعدات إلى جمهوريتي لوغانسك، ودونيتسك الشعبيتين، يلقى باستمرار اعتراض سلطات كييف، وتشكيكها بطبيعة الحمولات.

في الساعة السادسة من صباح اليوم، انطلقت القافلة التي يفوق عدد شاحناتها الستين، محمّلةً بالمساعدات باتجاه الحدود الأوكرانية، على أن تنضم إليها أرتال أخرى من الشاحنات في الطريق.

ونقلت وكالة "تاس"، عن وزارة الطوارئ الروسية، أنّ "هذه الشاحنات وكذلك الأخرى المتجهة من منطقة روستوف ومناطق روسية أخرى، ستشكّل القافلة الحادية عشرة من المساعدات الإنسانية لـ دونباس.

وكان مدير مركز الإدارة القومي للأزمات في وزارة الطوارئ الروسية، فيكتور ياسوتسينكو، قد أوضح بأنّ عدد شاحنات القافلة الحادية عشرة سيفوق 120 شاحنة، وسيبلغ إجمالي حمولتها 1.4 ألف طن من المساعدات الإنسانية. ويخطط لوصول هذه القافلة إلى إقليم دونباس الأوكراني الانفصالي في الثامن من يناير/كانون الثاني الجاري.

والجدير بالذكر أنّ روسيا أرسلت منذ أغسطس/آب 2014، إلى اليوم 10 قوافل من المساعدات الإنسانية إلى دونباس، بحمولة إجمالية فاقت 13 ألف طن من المساعدات الإنسانية المكونة من مواد غذائية، وأدوية ومستلزمات طبية، وملابس، وأغطية، وأدوات منزلية، وتجهيزات لعمل البنية التحتية والطاقة التي دمرتها الحرب هناك.

دلالات