خمسة انفجارات في المناطق الموالية للنظام السوري وسط حمص

31 مارس 2016
لم تتبن أي جهة مسؤولية الانفجارات (فرانس برس)
+ الخط -
شهدت أحياء الحضارة وعكرمة شرق مدينة حمص الموالية للنظام السوري، اليوم الخميس، خمسة انفجارات بعبوات ناسفة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى واحتراق عدد من المنازل.


وقال الناشط الإعلامي، محمد الأشمر، لـ "العربي الجديد" إن انفجاراً نتج عن عبوة ناسفة موضوعة تحت سيارة عقيد تابع لقوات النظام في شارع العشاق بالقرب من مخبر عتابة، مضيفاً أن الانفجار تلته أربعة أخرى، إذ وقع الأول خلف مقهى وناسة بشارع فرعي، والانفجار الثاني قرب العيادات الشاملة عند مفروشات توجان، فيما وقع الانفجار الثالث قرب التراس، والانفجار الرابع قرب مطعم لاروشا.

ولفت الأشمر إلى أن المعلومات الأولية تدل على احتراق منزل نتيجة أحد الانفجارات، فيما وردت معلومات عن انفجار إسطوانات غاز في أحد المنازل، مشيراً إلى أن سيارات الإطفاء والإسعاف تحاول جاهدة إخراج السكان من المنازل المشتعلة.

وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي الموالية للنظام أن أحد التفجيرات ناتج عن عبوة ناسفة ملقاة في مكب للقمامة قرب مدرسة البحتري في حي عكرمة ولم تنتج أضراراً، مشيرة إلى أن سماع صوت سيارات الإسعاف والإطفاء في أحياء عكرمة تحاول إنقاذ المتضررين.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن العبوة الناسفة المسؤولة عن التفجير الرابع قرب مطعم لاروشا أدت إلى احتراق في منزل وانفجار عدد من إسطوانات الغاز وأسفرت عن ست إصابات.

ولفت الناشط الإعلامي إلى استنفار أمني كبير داخل حي الزهراء وتمشيط في الشوارع الرئيسية للحي بعد الانفجارات التي ضربت أحياء حمص.

وأوضح الأشمر أنه لم يتم تبني العملية من أي فصيل أو تنظيم معارض لنظام بشار الأسد حتى الآن.