مقتل عشرات الحوثيين وثلاثة جنود سعوديين باشتباكات حدودية

01 مايو 2015
التحالف يجدد قصف مطار العاصمة (Getty)
+ الخط -
قتل ثلاثة جنود سعوديين، وعشرات من الحوثيين، خلال تصدّي القوات السعودية لهجوم شنته جماعة الحوثي ليل الخميس ـ الجمعة، عبر الحدود مع المملكة، في وقت جددت فيه طائرات "إعادة الأمل" قصفها لمواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقال بيان لوزارة الدفاع السعودية، اليوم الجمعة، إن الحوثيين شنوا هجوماً، مستهدفين "مراكز حدودية ونقاط مراقبة" في منطقة نجران جنوبي البلاد، وفق ما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وكانت الوزارة قد أصدرت، ليل الخميس، بياناً قالت فيه: "في عملية نوعية، قامت القوات البرية اليوم بصد هجوم قامت به مجموعات من المليشيا الحوثية ومن يساندها من الألوية المتمردة على الشرعية، على الحدود الجنوبية بقطاع نجران، وكانت تلك المجموعات تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية، واشتبكت  القوات البرية مع القوات المعادية بالنيران المباشرة وغير المباشرة". 

وعلى صعيد متصل، جددت طائرات التحالف العربي، فجر اليوم الجمعة، قصف مطار صنعاء الدولي ومواقع عسكرية أبرزها معسكرات الصواريخ في شمال وغرب العاصمة.

وأفاد شهود عيان بأن الغارات استهدفت معسكر "الحفا" في جبل نقم جنوب شرق العاصمة، واستهدفت مواقع تابعة لألوية الصواريخ في منطقة "فج عطان"، غرب العاصمة، والتي كانت هدفاً متكرراً لغارات التحالف منذ بدء العمليات.

وفي السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن حصيلة النزاع الدائر في اليمن منذ أكثر من شهر، بلغت حوالي 1250 قتيلاً، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

ووصفت المنظمة الوضع الإنساني في اليمن بـ"المتدهور"، وخصوصا في تعز، وسط البلاد حيث تجري معارك عنيفة.

وحذّرت المنظمة من أن كل الطرق التي تربط صنعاء بمحافظات عدن وتعز والضالع ولحج "يصبح الوصول إليها متعذرا تدريجيا"، ما يعقّد عملية نقل الأدوية الضرورية.

اقرأ أيضاً: مجازر متنقلة في عدن... ومؤتمر يمني في مايو بالرياض

المساهمون