غارات في صعدة ومأرب... ومواجهات في عدن وتعز

29 ابريل 2015
مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين في عدن (Getty)
+ الخط -
واصلت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية في اليمن، ضد أهداف للحوثيين والقوات الخاضعة لنفوذ الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما تدور مواجهات عنيفة في مدينتي عدن وتعز، سقط على أثرها العديد من القتلى والجرحى.

وأوضحت مصادر محلية في تعز، أن الحوثيين والقوات الموالية لهم قصفوا، اليوم الأربعاء، بشكل متقطع، بقذائف الهاون والدبابات حي "الروضة" و"وادي القاضي"، ومناطق أخرى، بالتزامن مع مواجهات في مناطق "الحصب" و"المرور" و"حوض الأشراف". وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى لم تتوفر تفاصيل دقيقة حول أعدادهم.
 
وفي عدن، أفادت الأنباء بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا نتيجة أعمال القصف والقنص من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم في حي "خور مكسر"، الذي قاموا فيه باقتحام عشرات المنازل وقصف أخرى، منذ الأمس، كما نفذوا حملة اعتقالات، وفي المقابل شن التحالف غارات استهدفت تجمعات لقواتهم اليوم في المنطقة ذاتها.
وتشهد أكثر من منطقة في عدن مواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين. وتشير آخر الأنباء إلى تقدم المقاومة على الخط الساحلي، وتمكّنها من الوصول إلى مطار عدن، الذي يخضع لسيطرة هذه القوات، وتدور فيه مواجهات بين الطرفين.
وفي صعدة، أفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن طيران التحالف شن أربع غارات في منطقتي "الكمب" و"المنزالة" في مديرية الظاهر، وقصف كذلك المجمع الحكومي في منطقة "حرض" التابعة لمحافظة حجة، على الحدود مع السعودية. كما أغار التحالف على محطة للوقود في محافظة لحج، واستهدف جسراً في محافظة إب لقطع الإمداد المتوجه نحو تعز، وكذلك استهدف التحالف بنحو خمس غارات مواقع للحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة مأرب، وسط البلاد.

وأصدرت المقاومة الشعبية في مأرب، اليوم الأربعاء، بياناً نفت فيه أن تكون قد عرقلت إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية. واتهمت المقاومة، في البيان، الحوثيين بمنع الفرق الهندسية من الوصول إلى أماكن انقطاع الخطوط لإصلاحها، مؤكدة أنها على أتم استعداد للتعاون مع الفرق الهندسية.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يقصفون خور مكسر بعدن والتحالف ينزل أسلحة بتعز
المساهمون