النظام السوري يواصل محاولات التقدم بريف حلب الجنوبي

23 أكتوبر 2015
مقاتلو المعارضة دمّروا آليات للنظام (Getty)
+ الخط -
واصل النظام السوري هجومه على مواقع المعارضة السورية بريف حلب الجنوبي، بإسناد جوي كثيف من الطيران الروسي، الذي نفذ منذ صباح يوم الجمعة أكثر من أربعين غارة جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية على بلدات الزربة وزيتان وخلصة والحاضر، بريف حلب الجنوبي.

وتمكن مقاتلو النظام من التقدم بدخولهم قرية خلصة، حيث تتواصل الاشتباكات مع مقاتلي المعارضة.

ويحاول مقاتلو النظام اقتحام جبهات القتال في منطقة خان طومان الاستراتيجية الواقعة في مدخل مدينة حلب الجنوبي، قرب أوتوستراد حلب ــ دمشق الدولي، الذي تسيطر عليه المعارضة، إلا أنهم لم يحققوا خرقاً، بالرغم من التمهيد الناري العنيف، عبر راجمات الصواريخ والقصف الجوي العنيف من الطائرات الروسية.

وأكد الناشط الإعلامي زكريا محمد، أن المعارضة تمكنت من استعادة تل القراصي القريب من منطقة خان طومان، بعد ساعات من تسلل مقاتلي النظام السوري إليه.

كما أعلنت المعارضة السورية عن تمكنها، حتى عصر يوم الجمعة، من تدمير أربع دبابات وعربة ناقلة للجند من طراز بي أم بي في منطقة خان طومان.

وتمثل الخرق الذي حققه النظام السوري بريف حلب الجنوبي حتى الآن، بتقدمه مسافة تقدّر بنحو اثني عشر كيلومتراً من قرية عبطين وصولاً إلى بلدة كفرعبيد على طريق حلب ـ تل الضمان، وهو خرق لم يتمكن النظام من تحقيقه على أي من جبهات القتال بالرغم من الإسناد الجوي الروسي.

اقرأ أيضاً: "داعش" يقطع خط إمداد النظام السوري بين حماة وحلب