جبهة لبنان | شهيد من حزب الله وحريق في إسرائيل

08 يوليو 2024
+ الخط -

يتواصل التصعيد على جبهة لبنان الجنوبية، في وقت يصرّ فيه الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة القتال، حتى لو جرى التوصل إلى هدنة في قطاع غزة، رغم الدعوات الدولية المستمرة للتهدئة.

وصباح اليوم الاثنين، نعى حزب الله مقاتلاً من بلدة القليلة جنوبيّ لبنان إثر قصف الاحتلال البلدة. من جانبها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بنفوق 700 رأس غنم في غارة إسرائيلية على جبل طوره. في المقابل، اندلع حريق في مستوطنة المطلة شمالي فلسطين المحتلة، إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان. وقالت هيئة البث العبرية الرسمية إن صاروخا مضادا للدروع أطلق من لبنان، تسبب باندلاع حريق في المطلة بعد سقوطه في منطقة مفتوحة. وأضافت الهيئة أن الحريق لم يتسبب بخسائر.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس، إن جيش الاحتلال سيواصل قتال حزب الله حتى لو توصلت إسرائيل إلى هدنة في قطاع غزة. جاء ذلك فيما دعا رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر جميع الأطراف إلى التزام "الحذر" على الحدود، وذلك في أول مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تطورات الحرب على جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:10 PM
استهداف بين بلدتي عيتا الشعب ورميش

ذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله أن مدفعية إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي عيتا الشعب ورميش جنوبي لبنان بثلاث قذائف.

11:57 AM
حريق في المطلة

اندلع حريق في مستوطنة المطلة شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، الاثنين، إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان. وقالت هيئة البث العبرية الرسمية إن صاروخاً مضاداً للدروع أطلق من لبنان، تسبب باندلاع حريق في المطلة بعد سقوطه في منطقة مفتوحة.

وأضافت الهيئة أن الحريق لم يتسبب بخسائر بشرية.

11:55 AM
نفوق أغنام بقصف إسرائيلي

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بنفوق 700 رأس غنم في غارة إسرائيلية على جبل طوره.

11:50 AM
شهيد لحزب الله في القليلة

نعى حزب الله اللبناني أحد عناصره جراء القصف الإسرائيلي على بلدة القليلة جنوبيّ لبنان. وقال الحزب في بيان: "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مصطفى حسن سلمان "أبو حسن" مواليد عام 1991 من بلدة القليلة في جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

11:41 AM
أبرز تطورات الحرب في جنوب لبنان أمس الأحد
  • حرائق بعد إطلاق عشرات الصواريخ على الجليل الأسفل
  • استهداف قاعدة نيمرا للمرة الأولى
  • إصابة ثلاثة إسرائيليين في الجليل الغربي
  • ستارمر يطالب بالحذر على الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • غالانت: هدنة غزّة لا تعني وقف قتال حزب الله
  • حسن نصر الله: هناك حق جليّ اسمه فلسطين
المساهمون