تونس تودّع ضحايا هجوم الشعانبي وتتوعّد بالردّ

تونس
D8A6CEA0-1993-437F-8736-75AB58052F84
وليد التليلي
صحافي تونسي. مدير مكتب تونس لموقع وصحيفة "العربي الجديد".
19 يوليو 2014
780F6DD4-9B9A-4D74-983D-75E9E9CF7493
+ الخط -

شّيع التونسيون، الجمعة، ضحايا الهجوم الذي وقع في جبل الشعانبي، وأسفر عن مقتل 15 جندياً، بحضور العائلات والرؤساء الثلاثة الذين زاروا الجرحى في المستشفى العسكري في العاصمة تونس.

وأعلن الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، في كلمة له أمام وحدات التدخل المختصة بالأمن الرئاسي، أنهم منذ الآن تحت إشراف القيادة العسكرية الأمنية المكلفة بمحاربة الإرهاب. وأشار إلى أنه اتفق مع وزير الداخلية، لطفي بن جدو، على أن "تضطلع هذه الوحدات المختصة بتعزيز عمليات تتبّع بؤر الارهابيين وملاحقتهم".

وأكّد المرزوقي أن "تونس ستنتصر في حربها على الارهاب، بفضل تضحيات مؤسساتها العسكرية والأمنية وشجاعة أبنائها الذين يخوضون معركة قيمة أخلاقية ضد هذه العصابات الإرهابية، التي تريد فرض نمط غريب على حياة التونسيين".

وكان كل من المرزوقي ورئيس الحكومة، مهدي جمعة، ورئيس المجلس التأسيسي، مصطفى بن جعفر، عقدوا اجتماعاً، يوم الخميس، تدارسوا خلاله الوضع الأمني والتحديات التي تواجه المسار الانتخابي، وأقروا جملة من الاجراءات، لم يعلن عنها لزيادة فاعلية الاجهزة العسكرية والامنية.

وأكدوا، في رسالة واضحة، على ضرورة مكافحة الارهاب في جوّ من الوحدة الوطنية بين مؤسسات الدولة والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني، وعلى ضرورة احترام الرزنامة الانتخابية في كل مراحلها، لأن "أكبر انتصار على الارهاب يكمن في إنجاح المسار الانتخابي".

ذات صلة

الصورة
مسيرة احتجاجية في تونس للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، 25 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

طالبت عائلات المعتقلين السياسيين في تونس بإطلاق سراحهم بعد مضي سنة ونصف سنة على سجنهم، وذلك خلال مسيرة احتجاجية انطلقت وسط العاصمة.
الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
مسيرات في تونس تنديداً بقصف خيام النازحين (العربي الجديد)

سياسة

شارك مواطنون تونسيون وسياسيون ومنظمات وطنية وحقوقيون، مساء اليوم الاثنين، في مسيرات في مدن تونسية تنديداً بالحرب على غزة، ولا سيما مجزرة رفح. 
الصورة
مسيرة في تونس ترفع شعارات الثورة التونسية، 24 مايو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

رفعت شعارات الثورة التونسية "شغل حرية كرامة وطنية" في احتجاج شبابي في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، تعبيراً عن رفض ما آلت إليه الأوضاع في البلاد.