وقفة تضامنية في إدلب رفضاً للعدوان الإسرائيلي على جنين

إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
05 يوليو 2023
إدلب السورية تتضامن مع جنين
+ الخط -

نظم ناشطون سوريون وفلسطينيون، الليلة الماضية، وقفة في ساحة الساعة، وسط مدينة إدلب، شمال غربي سورية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية.

وقال محمد صفية، وهو من منظمي الوقفة، لـ"العربي الجديد": "نحن هنا من إدلب نقول لأهلنا في جنين إننا معكم"، مضيفًا: "يظن جيش الاحتلال أنه قادر على وأد جذوة المقاومة في جنين"، وتابع "دخل الاحتلال هذه المعركة دون أهداف واضحة لعلمه يقينا أنه سيخرج خاسرا".

بدوره، قال اللاجئ الفلسطيني عماد إبراهيم، في حديث لـ"العربي الجديد": "نحن في إدلب متضامنون مع أهلنا في مخيم جنين. إخوتنا هناك يتعرضون إلى آلة القصف والقتل من قبل الكيان الصهيوني.. إننا متضامنون مع الضحايا والمهجرين فنحن في سورية تعرضنا أيضا للقصف والتهجير من قبل النظام السوري".

من جانبه، قال اللاجئ الفلسطيني أيمن محمد إن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع القضاء على المقاومة، مضيفا في حديث مع "العربي الجديد": "لو كان باستطاعة جيش الاحتلال القضاء عليها من خلال عملياته العسكرية لقضى عليها منذ خمسة وسبعين عاما".

وأضاف: "هذه فلسطين جذوة المقاومة التي لن تنطفئ أبدا حتى تجلي آخر صهيوني عن أرض فلسطين.. رسالتي من إدلب الخضراء التي وقفت شوكة في حلق بشار الأسد للشعب الفلسطيني أننا شعب واحد وجسد واحد ولن تفرقنا الصهيونية أو الروس أو الإيرانيين".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين، قبل أن يعلن، في وقت متأخر من أمس، عن وقف عمليته وسحب كامل قواته.

ذات صلة

الصورة
آثار الدمار في حي الشجاعية شرق غزة، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة العثور على نحو 60 جثماناً تحت أنقاض المباني في حيّ الشجاعية في مدينة غزة، وسط دمار هائل جعل الحيّ أقرب لـ"مدينة أشباح".
الصورة
دير البلح 11 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

تلقى عشرات آلاف الفلسطينيين في شمالي غزة عصر اليوم الخميس، اتصالات هاتفية مسجلة وغير مسجلة من جيش الاحتلال تحذّرهم من البقاء في منازلهم وتدعوهم للمغادرة.
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
السوري محمد نور .. حياة بنصف ساق تزينها الابتسامة (العربي الجديد)

مجتمع

بساق واحدة، يقود محمد نور سيارته الصغيرة بمهارة عالية بمساعدة عكازه، ليصل بشكل يومي عند الساعة السابعة صباحًا إلى المنطقة الصناعية في مدينة إدلب
المساهمون