نجل بايدن سيمثل شخصياً أمام المحكمة في الثالث من أكتوبر

21 سبتمبر 2023
رفض القاضي طلب بايدن المثول أمام المحكمة عبر تقنية الفيديو (Getty)
+ الخط -

حُدّد الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول موعداً لمثول نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، هانتر، شخصياً أمام محكمة في ديلواير في شرق الولايات المتحدة، لتوجيه الاتهام إليه رسمياً بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية، على ما جاء في قرار صدر الأربعاء.

ورفض القاضي طلباً تقدّم به هانتر بايدن المقيم في كاليفورنيا في غرب البلاد، للمثول عبر تقنية الفيديو. وبعدما حدّد موعد الجلسة في 26 سبتمبر/ أيلول، وافق القاضي على طلب الدفاع إرجاءها مدة أسبوع إلى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول.

وكتب محامي هانتر، أيب ديفيد لويلي، في رسالة موجهة إلى القاضي "سيقرّ السيد بايدن بالتهمة، وما من سبب يمنعه من التلفظ بهاتين الكلمتين عبر تقنية الفيديو". إلا أن القاضي كريستوفر بورك برّر قراره بقوله إن هذا المثول الأول "هو من المناسبات القليلة في ملف جنائي يمثل خلالها المتهم شخصياً أمام محكمتنا أمام القاضي".

وأضاف "غالبية التهم الموجهة إلى المتهم جديدة، ولم ترد خلال مثوله السابق في يوليو/ تموز 2023، لذا ستكون المرة الأولى التي تناقش فيها أمام المحكمة".

وهانتر بايدن متهم بأنه كذب عندما ملأ استمارة لحيازة سلاح ناري في العام 2018، نفى فيها أن يكون مدمن مخدرات، وهو أمر أقرّ به لاحقاً.

(فرانس برس)

المساهمون