مقتل ضابطين من الحرس الثوري الإيراني بهجوم إسرائيلي على سورية 

02 ديسمبر 2023
الاحتلال الإسرائيلي استهدف ليل الجمعة مواقع عسكرية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني (Getty)
+ الخط -

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، مقتل اثنين من ضباطه برتبة عميد في هجوم إسرائيلي على سورية. وأضاف الحرس الثوري، في بيان، أورده موقع "سباه نيوز" التابع له، أن الضابطين هما محمد علي عطايي شورجه وبناه تقي زادة.  

ولم يرد في البيان تاريخ الهجوم الإسرائيلي الذي قتل فيه العنصران، لكنه أكد أنهما قُتلا "خلال أداء مهمة استشارية في جبهة المقاومة الإسلامية في سورية". 

وكان سلاح الجو، التابع للاحتلال الإسرائيلي، قد استهدف بعد منتصف ليل الجمعة، مواقع عسكرية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني في محيط العاصمة السورية دمشق، جنوب غربي سورية، فيما قُتل ضابط وعناصر من قوات "الفيلق الخامس" المدعومة من روسيا، إثر استهداف الفصائل العسكرية العاملة في منطقة إدلب مواقع للنظام السوري جنوبي محافظة إدلب، شمال غربي البلاد. 

وأفاد موقع "صوت العاصمة" المهتم بأخبار محافظة دمشق وريفها بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع تسيطر عليها مجموعات مرتبطة بـ"الحرس الثوري الإيراني" بالقرب من طريق مطار دمشق الدولي، وبلدات السيدة زينب وعقربا وحجيرة بريف العاصمة دمشق. 

وأكد المصدر نفسه أن المنطقة شهدت حركة كثيفة لسيارات الإسعاف عقب وقوع القصف الإسرائيلي، ما يرجح وقوع قتلى وجرحى، موضحاً أن أنظمة الدفاع الجوي في جيش النظام السوري اعترضت صاروخاً واحداً على الأقل، فيما فشلت بالتصدي لبقية الصواريخ الإسرائيلية.